الاتحاد الأردني يلغي الهبوط في دوري الدرجة الأولى

قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم، برئاسة الأمير علي بن الحسين، استئناف البطولات والأنشطة الفنية والإدارية، بداية من الأحد المقبل، مع انتهاء فترة التعليق الاحترازية والتي استمرت لمدة 14 يومًا.

واشتمل قرار لجنة الطوارئ بعودة النشاط، على جميع المنافسات الكروية، باستثناء دوري الدرجتين الثانية والثالثة، والمستوى الثاني من الدوري النسوي، مع تخصيص بروتوكول صحي مشدد، يتضمن تعزيز الرقابة خلال التدريبات والمباريات، بجانب تخفيض أعداد الكوادر التنظيمية.

ويأتي قرار عدم استكمال مباريات الدرجة الثالثة، وإلغاء الدرجة الثانية ومنافسات المستوى الثاني للدوري النسوي، للسيطرة على الإجراءات الصحية بأكبر قدر ممكن، من خلال تركيز جهود اللجنة الطبية، بالرقابة والتدقيق ومدى الالتزام في بقية البطولات.

وسيراعي اتحاد الكرة، عند إعادة تنظيم بطولة الدرجة الثالثة في الموسم المقبل، مواقف الفرق التي وصلت إلى ثمن النهائي هذا الموسم قبل إلغاء البطولة، وفق آلية تضمن تحقيق مبدأ العدالة.

كما يقضي قرار عدم إقامة بطولة الدرجة الثانية هذا الموسم، بإلغاء الهبوط من دوري الدرجة الأولى 2020، مع الإبقاء على تعليمات صعود البطل ووصيفه إلى مصاف دوري المحترفين 2021.

في المقابل، يشمل استئناف النشاط، العمل الإداري من مقر الاتحاد، مع اقتصار استقبال الزيارات ضمن المواعيد المسبقة، مرورًا باستئناف دورات المدربين التدريبية المدرجة في أجندة 2020.

ويشدد الاتحاد على ضرورة التقيد بإجراءات البروتوكول الصحي المحدث على مستوى جميع المنافسات، في ظل الوضع الوبائي الحالي، بالتزامن مع تفعيل أمر الدفاع رقم 11، خاصة وأن أي تعليق مستقبلًا للنشاط يهدد استمرار البطولات هذا الموسم.

كما قرر الأمير علي، تشكيل لجنة خاصة برئاسة نائب رئيس الهيئة التنفيذية، مصطفى الطباع، للمتابعة والتحري، لأي إصابات بفيروس كورونا في أركان منظومة اللعبة، على أن ترفع اللجنة، تقاريرها لرئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد مباشرة.

أخبار أخرى

آخر الأخبار