برشلونة بعيد عن المستوى الذي أظهره مؤخرا

أكد المدير الفني لبرشلونة، الهولندي رونالد كومان، أن فريقه “كان بعيدا عن المستوى الذي أظهره مؤخرا” بعد الفوز بهدف نظيف بتوقيع الفرنسي عثمان ديمبيلي في الدقيقة 90 على بلد الوليد، ما وضع الفريق الكتالوني على بعد نقطة واحدة من أتلتيكو مدريد المتصدر.
وفي مؤتمر صحفي بعد المباراة التي احتضنها ملعب (الكامب نو)، قال كومان عن معاناة البرسا خلال اللقاء “في الشوط الأول، افتقرنا إلى أشياء أكثر من خلق الفرص في الهجوم. لم نكن كذلك جيدين في وقت بدء اللعب من الخلف والضغط في الأمام. لقد رأيت برشلونة بطيئا ومتعبا ولهذا السبب قمت بتغيير نظام اللعب في نهاية الشوط الأول”. وأوضح المدرب الهولندي أن فريقه افتقر إلى “النضارة، ربما بسبب فترة التوقف الدولي”، لكنه أشار إلى أنه إذا عاد الفريق إلى مستواه السابق، فإنه سيكون قادرا على الفوز بالمباريات من أجل المنافسة على لقب البطولة رغم الصورة السيئة التي أظهرها أمام بلد الوليد.
وعندما سئل عما إذا كان سيحظى بخدمات ديمبيلي الموسم المقبل بعد تحسن أدائه الأشهر الأخيرة وإحرازه أهداف مهمة مثل اليوم (أول من أمس)، كان كومان واضحا: “إنه لاعب مهم، مسيرته هذا الموسم جيدة جدا وقد تحسن بدنيا كثيرا، الأمر الجوهري كان الانتظام وإذا كان الأمر يعتمد علي، فأنا أريده أن يبقى معنا”.
وليس من الجديد هذا الموسم أن يحسم برشلونة مباراة في اللحظات ، لكن بالنسبة لكومان، هذه ليست مسألة حظ.
وفي هذا الصدد، قال: “هناك لحظات في الحياة تكون فيها محظوظًا وآخرون يكونون فيها غير محظوظين. لكن الفريق بحث عن الهدف ويجب أن نسلط الضوء على عقلية الفريق الذي كان دائما يبحث عن النقاط الثلاث”.
وإضافة إلى ذلك، لم يرد الحديث عن ركلة جزاء محتملة لصالح بلد الوليد بسبب لمسة يد من جوردي ألبا عندما كانت النتيجة ما تزال تعادلا سلبيا: “لم أر الإعادة وحكم الفيديو المساعد تعرض للعبة وقرر عدم إطلاق صافرة”. ومن جانبه: أكد سرخيو جونثاليث، المدير الفني لبلد الوليد، أن “لمسة يد جوردي ألبا واضحة جدا”.
وقال جونثاليث خلال المؤتمر عقب اللقاء “يجب أن أحتفظ بهدوئي، لأنه من الصعب تقبل ما حدث. قلت للحكم (خايمي لاتري) إن تقنية حكم الفيديو “VAR” موجودة لسبب ما. جميع الفرق تمر بأوقات حساسة، وكل قرار يجب أن يكون مدروسا”.
كما أقر مدرب بلد الوليد بأن الحكم اعترف له بأن المرة جاء في يد ألبا “ولكنها كانت منخفضة”.
وعلى جانب آخر، أبدى صاحب الـ44 عاما سعادته الكبيرة بأداء فريقه رغم الخسارة. وقال في هذا الصدد “يجب علينا الاستمرار بهذا النسق، ويجب تكرار الأداء نفسه في المباريات التسع المتبقية. أظهرنا رغبتنا الحقيقية في البقاء في الدرجة الأولى”. وجمدت الخسارة رصيد بلد الوليد عند 27 نقطة يحتل بها المركز الـ16، ولا يفصله عن منطقة الهبوط سوى 3 نقاط، مع تبقي 9 جولات على نهاية الموسم.-(إفي)

Related Posts

Next Post

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

x  Powerful Protection for WordPress, from Shield Security
This Site Is Protected By
Shield Security