منصور يوضح سبب عدم إدخال مرضى السرطان للمركز

صدى الشعب – شكا مرضى يراجعون مركز الحسين للسرطان عدم إدخالهم المركز لعدم تلقيهم جرعتي مطعوم كورونا، موضحين أن ظروفهم الصحية ومناعتهم لا تسمح لهم بتلقي المطعوم في الوقت الحالي.

وأكدوا، أن القائمين على المركز يرفضون إدخال أي مريض سرطان للمركز، إلا في حال إبراز شهادة المطعوم، لافتين إلى أن استمرار منعهم عن تلقي العلاج سيزيد من معاناتهم وتدهور صحتهم.

بدوره، قال رئيس المركز، الدكتور عاصم منصور ، إن المركز يطبق أوامر الدفاع بمنع إدخال أي شخص للمركز ما لم يتلقَّ جرعتي اللقاح أو يُحضر استثناء من وزارة الصحة.

وأكد منصور، أن المركز سيطبق أمر الدفاع رقم (35) بحذافيره بداية العام المقبل بالتزامن مع تنفيذه، مشددا على أن مرضى السرطان هم أكثر الفئات التي تحتاج إلى التطعيم في ظل ارتفاع نسبة وفيات كورونا.

وأوضح، أنه بإمكان أي مريض سرطان التوجه إلى أي مركز تطعيم ليتلقى اللقاح، دون أي استشارة من طبيبه، باستثناء المرضى الذين تلقوا جرعات “كيماوي” في يوم التطعيم، فهؤلاء عليهم استشارة طبيبهم.

وأشار منصور إلى أن الدراسات العالمية أثبتت عدم وجود رابط بين السرطان وتلقي مطعوم كورونا، مبينا أن المطعوم ضروري لهؤلاء المرضى أكثر من غيرهم من فئة الشباب.

Related Posts

Next Post

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

x  Powerful Protection for WordPress, from Shield Security
This Site Is Protected By
Shield Security