تمديد توقيف أسرى جلبوع الستة وخمسة آخرين

صدى الشعب – مددت محكمة الاحتلال، اليوم الأربعاء، توقيف الأسرى الستة المعاد اعتقالهم من سجن جلبوع” الإسرائيلي، بالإضافة إلى خمسة معتقلين آخرين، مدة خمسة أيام، وذلك بذريعة استكمال التحقيق معهم وتقديم لوائح الاتهام لنيابة الاحتلال.

وأوضحت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين”، في بيان صحفي، أن الجلسة عُقدت عن بُعد، عبر تطبيق “زووم”، بحضور طاقم دفاع مكون من سبعة محامين من الهيئة.

وأضافت، أن الأسرى الذين جرى تمديد توقيفهم، هم: محمود عارضة، ومحمد عارضة، وأيهم كممجي، ومناضل نفيعات، وزكريا زبيدي، ويعقوب قادري.

وذكرت أنه تم تمديد توقيف خمسة أسرى آخرين، وهم: محمود أبو اشرين، وقصي مرعي، وعلي أبو بكر، ومحمد أبو بكر، وإياد جرادات.

وكانت نيابة الاحتلال الإسرائيلي، وجهت، صباح اليوم، الاتهام لخمسة معتقلين بمساعدة “أسرى نفق الحرية” في الهروب من سجن “جلبوع” الإسرائيلي، وذلك في السادس من أيلول/ سبتمبر الجاري.

يشار إلى أنه في 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، تمكن ستة من الأسرى الفلسطينيين في سجن “جلبوع” شديد الحراسة (شمالي فلسطين المحتلة عام 1948)، من الهروب عبر نفق حفروه من زنزانتهم إلى خارج السجن، قبل اعادة اعتقالهم مجددا، ما تسبب في أزمة كبيرة للاحتلال الإسرائيلي على جميع المستويات، فيما اعتبر الفلسطينيون ما حدث انتصاراً آخر للمقاومة على الاحتلال.

Related Posts

Next Post

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

x  Powerful Protection for WordPress, from Shield Security
This Site Is Protected By
Shield Security