الهواري: الحكومة تعاقدت لشراء 8 ملايين جرعة من لقاحات كورونا

قال وزير الصحة فراس الهواري ان الحكومة تعاقدت لشراء 8 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من شركات مختلفة، وان هناك تفاوض للتعاقد على توفير مليوني جرعة من روسيا.

وبين في رد الحكومة على سؤال نيابي، ان حاجة الاردن هو 10 ملايين جرعة وفي حال تم ادخال الاطفال دون سن 18 عاما ضمن الفئات العمرية التي ستتلقى اللقاحات سترتفع الحاجة الى اكثر من 15 مليون جرعة.

ونوه بأن عدد المسجلين للحصول على المطعوم بلغ اكثر من مليون شخص، فيما بلغ عدد الذين تلقوا اللقاح على جرعتين 115 الف مواطن، وبلغ عدد المطعمين بجرعة واحدة 307 الف مواطن.

وكشفت الحكومة في ردها على سؤال نيابي ثاني ان عدد القضايا العشائرية العالقة في جميع محافظات المملكة بلغ 413 قضية موزعة على العاصمة 132، البلقاء 35، الزرفاء 48، مادبا 34، الكرك 22، معان 12، الطفيلة 11، العقبة 18، اربد 20، جرش 15، المفرق 54، عجلون 12.

وفي ردها على سؤال نيابي ثالث قالت الحكومة ان حجم ما تم استرداده من قضايا الفساد خلال عام 2020 بلغ مجموعه 887185 دينار وذلك نتيجة اربعة قضايا.

ويناقش مجلس النواب في جلسة رقابية يعقده الاثنين تلك الاسئلة والاجوبة الحكومية عليها، حيث تضمن جدول اعمال الجلسة 19 سؤال نيابي ورد حكومي.

ويناقش النواب رد وزير التنمية الإجتماعية على سؤال النائب ماجد الرواشدة، ورد وزير النقل جواباً على سؤال النائب أسامة القوابعة، ورد وزير الداخلية جواباً على سؤال رقم النائب سلامه البلوي، ورد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية جواباً على سؤال النائب غازي البداوي.

كما تضمن جدول الاعمال رد وزير الصحة جواباً على سؤال النائب عارف السعايدة، ورد وزير التنمية الاجتماعية ووزير العمل المُكلف جواباً على سؤال النائب أيوب خميس، ورد وزير التربية والتعليم جواباً على سؤال النائب عبيد ياسين، ورد وزير السياحة والآثار جواباً على سؤال النائب خلدون حينا، ورد وزير الصحة جواباً على سؤال النائب أحمد القطاونة.

كما تضمن جدول الاعمال رد وزير التخطيط والتعاون الدولي جواباً على سؤال النائب يحيى عبيدات، ورد وزير الطاقة والثروة المعدنية جواباً على سؤال النائب عمر النبر، ورد وزير الصحة ورئيس ديوان الخدمة المدنية جواباً على سؤال النائب يزن شديفات، ورد وزير الصحة جواباً على سؤال النائب فريد حداد، ورد وزير الصحة جواباً على سؤال النائب رائد الظهراوي، ورد وزير المالية ورئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة جواباً على سؤال النائب روعة الغرابلي، ورد وزير الدولة لشؤون الإعلام جواباً على سؤال النائب مغير الهملان الدعجة، ورد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية جواباً على سؤال النائب صالح العرموطي، ورد وزير العمل ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطاقة والمعادن ورئيس ديوان الخدمة المدنية جواباً على سؤال النائب خليل عطية، ورد وزير التربية والتعليم جواباً على سؤال النائب جعفر الربابعة.

Related Posts

Next Post

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

x  Powerful Protection for WordPress, from Shield Security
This Site Is Protected By
Shield Security