مرتفع جوي سيبيري وانخفاض درجات الحرارة

 تتأثر المملكة تدريجيًا، اليوم، بامتداد بمُرتفع جوي سيبيري، يجلب أجواء مُستقرة، لكنها باردة، حيث تبقى درجات الحرارة، نهارًا، أقل بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، حسب موقع طقس العرب الذي توقع أن يحدث انخفاضًا كبيرًا على درجات الحرارة الملموسة / المحسوسة.

وأفاد الموقع بأنه ينقشع الضباب تدريجياً وتتناقص الغيوم ويتحول الطقس نهاراً ليُصبح بارداً نسبياً إلى بارد ومُشمس بوجهٍ عام.
وفيما تكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً وتزيد من الإحساس بالبرودة بشكل لافت، تكون بخليج العقبة شمالية شرقية مُعتدلة السرعة.
في حين يتعمق تأثير المُرتفع الجوي السيبيري، ليلًا، بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليتحول الطقس ليُصبح شديد البرودة في مناطق عِدّة من المملكة.
ويُتوقع تشكل الصقيع في ساعات الليل المُتأخرة في مناطق البادية والسهول والمُرتفعات الجبلية، وتمتد الاحتمالية إلى بعض الأودية والمناطق الداخلية.
وفيما دعا “طقس العرب” إلى الاستخدام الآمن أثناء استخدام وسائل التدفئة، أكد ضرورة انتباه المزراعين من مخاطر تشكل الصقيع في المساحات الزراعية، وكذلك من مخاطر ارتفاع سرعة هبات الرياح في المناطق الشفا غورية وتأثيراتها على البيوت البلاستيكية في شمال ووسط المملكة.
أما يوم غد السبت، فأوضح “طقس العرب” أنه يزداد تأثر المملكة بالمُرتفع الجوي السيبيري، إذ يطرأ، نهارًا، انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات، كما تكون درجات الحرارة الملموسة / المحسوسة مُنخفضة للغاية.
ويكون الطقس بارداً ومُشمساً بوجهٍ عام في معظم المناطق.
في حين يكون الطقس، ليلًا، شديد البرودة في مناطق عِدّة من المملكة

Related Posts

Next Post

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

x  Powerful Protection for WordPress, from Shield Security
This Site Is Protected By
Shield Security