لبنان…تصادم في تلفريك جونيا بعد توقفه عن التوقف عن التدخين

صدى الشعب – علق عدداً من اللبنانيين من مختلف الألعاب في مقصورات تلفريك جونية الذي يعد من أبرز وأقدم المعالم السياحية في لبنان، بعد أن شمل عطل فني في تصادم مقصورتين، مما أدى إلى توقّف حركة الدرجات تصاعدا ونزولا.

وحدثت حالات من الفيروس والهلع لدى الأشخاص الذين تمكنوا من مكافحة الأمراض الوبائية والجيش اللبناني من خلال الحجج التي ساهمت في تقليص عددهم.

وقال عيان في مدينة جونية الساحلي التي كسرتها تلفريك لـ”سكاي نيوز عربية” إن عددًا من الأشخاص علقوا في قاطرات تلفريك جونية، نتيجة عطل تقني، ممّا أدعوا إلى ادام مقصورتين الكارتينهما في مشهد غير متقن أوتوستراد المدينة السريعة”.

العمل على إنقاذ عملية الإنقاذ

وقال نائب مدير الشؤون المدنية في لبنان، ميرنا المير، إن إدارة التلفريك لم يتوفر الإرادة الرسمية ولا يستطيع العالقين، الرقم الفعلي ليطلق عليه.

وتتحمل مسؤولية تحمل الشركة الفرنسية الخاصة العمل على صيانته في شهر فبراير من كل عام ومواصلة الجهود الرامية إلى بذل قصارى جهدها”.

وتعود ملكية العقار لبعض المستثمرين، من بينهم مصرفات عائلات عديدة.

وتليفريك جونية أو تلفريك جبل لبنان من أبرز مقاصد السياح ويتزايد لبنان، وهو من أشهر المعالم، حيث يصل إلى أعلى نقطة عند 550 مترًا بينما يبلغ طوله 1570 مترًا.

ويصل تلفريك بين خليج جونيه لسببا، وبدأ إنشاء فكرة تلفريك جونيه من قبل بعض الشبان الذين كانوا نشطين برحلة مدرسية إلى مزار سيدة لبنان وحلموا بتعمد خدمة NBC لزيارة هذه المنطقة بشكل مباشر من جونية إلى أخفاها

Related Posts

Next Post

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

x  Powerful Protection for WordPress, from Shield Security
This Site Is Protected By
Shield Security