خبير اقتصادي: قرار العطلة متسرع وغير مدروس - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار اقتصاد واعمال سلايدر رئيسية

خبير اقتصادي: قرار العطلة متسرع وغير مدروس

 

صدى الشعب – قال الخبير الاقتصادي حسام عايش، اليوم الأربعاء، إن قرار الحكومة فيما يتعلق دوام الموظفين في القطاع العام، ليومي الأربعاء والخميس “متسرع وغير مدروس”.

وأضاف، أن قرارات العطلة ستؤثر سلبا على الاستثمار في الأردن، مبينا أن الحكومات تكرر نفسها والإصلاح فيما يتعلق باتخاذ القرارات هي نفسها.

وأكد أن إجراءات الإغلاق بسبب جائحة كورونا كشفت عن عدم قدرة القطاع الاقتصادي على تحمل المزيد من الأعباء.

ولفت إلى أن الموظفين في القطاع العام أو الخاص لديهم القدرة على إكمال أعمالهم من المنزل في حال استدعت الحاجة، وبالتالي قرار الحكومة لم يكن موفقا.

وكانت مجموعة طلال أبو غزالة العالمية قد وجهت كتابا إلى رئيس الوزراء بشر الخصاونة، بشأن بلاغ انتهاء الدوام يوم الأربعاء عند الساعة 12 ظهرا، وتعليقه الخميس، بسبب الظروف الجوية السائدة المؤثرة على الأردن.

وجاء في الكتب الذي نشرته المجموعة على صفحة الفيس بوك، الأربعاء، “بالإشارة إلى بيانكم المؤرخ في 25/1/2022 بشأن التعطيل يومي الأربعاء والخميس 26 و27 يناير 2022 بسبب الظروف الجوية، كنت أتمنى لو أضفتم إلى البيان أن من ظروف تنقله السهل والمامون تسمح له ممارسة العمل لكان ذلك اجدى للانتاجية ولاقتصادنا الوطني لأن التعطيل لا مبرر له لمن بإمكانه الدوام”.

وأضاف، “وأغدو ممتنا لو اتبعتم بلاغكم بتوضيح بأن هذا القرار لا يمنع العمل لمن يستطيع العمل وتتطلب طبيعة عمله عدم عدم التعطيل كأمثال من بيته بقرب المكتب، او في المناطق التي ليس فيها ثلوج، او لديه وسائل تنقل تسهل تنقله”.

اخبار ذات علاقة

العطية يتصدر اليوم الأول لرالي الأردن الدولي

Hind

إصابة شخص بعيار ناري بمشاجرة في الزرقاء

Hind

تحذير أمني هام لكل المواطنين

Hind

وفاة الفنان الأردني “تيسير عطية”

Hind

“العبابنة” نقيباً لصيادلة الأردن

Hind

“القدومي” نقيباً لأطباء الأسنان الأردنيين

Hind