الكشف عن موقع اثري في مكان العمل بمشروع بوابة الكرك السياحية - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار سلايدر رئيسية محليات

الكشف عن موقع اثري في مكان العمل بمشروع بوابة الكرك السياحية

صدى الشعب – كشفت الحفريات التي تجرى في اطار مشروع بوابة الكرك السياحية الذي ينفذ في منطقة البركة شرق مدينة الكرك القديمة عن وجود قبو مقوس بعمق حوالي خمسة امتار وعرض مترين يعود وفق مدير اثار الكرك خالد الطراونه للفترة الايوبية المملوكية بدليل بعض القطع الفخارية التي عثر عليها داخل القبو ، ويقع القبو الذي قال الطراونه انه غير نافذ لوجود قطع صخري في نهايته في منتصف جدار يعود لنفس الفترة بطول حوالي 50 مترا ، ويقوم القبو على قوسين داخليين وقوس خارجي في مدخله معتقدا ان القبو كان يستخدم في عصره لاغراض خدمية.
واوضح الطراونه انه ابلغ من المقاول المنفذ للمشروع عن القبو المكتشف حيث تمت زيارة الموقع بهدف توثيقة واجراء مايلزم من اجراءات فنية لكتابة تقرير حول الموضوع ورفعه لمديرية الاثار العامة ووزارة السياحة والاثار لتشكيل لجنة فنية لتقييم الوضع واتخاذ القرار المناسب حول ذلك.
وبين المقاول المنفذ للمشروع المهندس عسل المعايطة انه تم ايقاف العمل في الموقع الذي بجرى فيه وفي اطار المشروع السياحي الذي ينفذ في البركة مبنى من ثمانية طوابق ، وقال انه ابلغ مديرية اثار الكرك بالحالة لاتخاذ ما يلزم من اجراءات .
ودعا مواطنون في الكرك دائرة الاثار العامة للحفاظ على الموقع المكتشف واجراء مايلزم من دراسات لمعرفة امكانية وجود مواقع اثرية اخرى في البركة التي تعود لعهد الملك المؤابي ميشع.

اخبار ذات علاقة

لا انقطاعات على شبكات الضغط العالي

Hind

سبب توقف خدمات الإنترنت إنقطاع الكهرباء

Hind

الجيش ينشر (فيديو) معركة الحدود وسقوط خفافيش الظلام

Hind

إحباط عملية تهريب سجائر إلكترونية ولوازمها

Hind

جنود المملكة … ملح الوطن وحراسه (فيديو)

Hind

حالة الطرق حتى الساعة الثالثة عصراً (تحديث)

Hind