فرض حجر صحي “مؤسسي” لـ 14 يوما على الأردنيين القادمين من دول إفريقية - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار خبر عاجل سلايدر رئيسية محليات

فرض حجر صحي “مؤسسي” لـ 14 يوما على الأردنيين القادمين من دول إفريقية

أعلنت وزارة الداخلية منع دخول غير الأردنيين القادمين من دول إفريقية إلاّ بعد مرور 14 يوما على مغادرتهم لهذه الدول إلى دول أخرى لا يتواجد فيها المتحور الجديد، اعتبارا من الأحد المقبل.

وسيخضع الأردنيين القادمين من هذه الدول للحجر المؤسسي لمدة 14 يوما وعلى نفقتهم الخاصة وبغض النظر عن نتيجة فحص الكشف عن كورونا في المطارات الأردنية أو في الدول القادمين منها.

وقالت وزارة الداخلية إنها اتخذت إجراءات احترازية بحق القادمين من دول (جنوب إفريقيا، ليسوتو، زيمبابوي، موزمبيق، نامبيا، إسواتيني، بتسوانا)، اعتباراً من الأحد المقبل الموافق 28 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

وجاء القرار نظراً لظهور متحور جديد لفايروس كورونا (B.1.1.529) في جنوب إفريقيا وفي بعض الدول المجاورة لها، والذي يُعتقد أنه أسرع انتشاراً من المتحور (دلتا) السائد حالياً في الأردن وفي معظم دول العالم وللحد من دخول هذا المتحور الجديد إلى الأردن.

فرضت الحكومة حجرا صحيا “مؤسسيا” مدته 14 يوما على الأردنيين القادمين من جنوب إفريقيا، في ظل ظهور متحور جديد من فيروس كورونا.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول لـ “المملكة”، إن الحكومة تشترط على القادمين للأردن من غير الأردنيين من جنوب إفريقيا عبر بلد ثالث الإقامة في البلد الثالث مدة 14 يوما.

ويُطبق الحجر “المؤسسي” على الأردنيين القادمين من جنوب إفريقيا مدة 14 يوما، وفق الشبول الذي أشار إلى عدم استقبال غير الأردنيين القادمين للأردن عبر بلد ثالث إذا لم يقيموا 14 يوما فيه.

اخبار ذات علاقة

طوقان: الأردن يسعى لأن يصبح مركزاً إقليمياً للوقود النووي

Hind

ضبط وحجز حفارة وإعتداءات على خطوط مياه رئيسية في معان

Hind

رفع سن تقاعد الشيخوخة وأشخاص لن يحق لهم التقاعد المبكر

Hind

الجامعة الهاشمية تقيم ندوة وفاءً لروح الأستاذ الدكتور “نهاد الموسى”

Hind

فوضى ومشادات نيابية رداً على وزير الطاقة

Hind

وقفة احتجاج أمام مجلس النواب (فيديو)

Hind