ستارت لابز"  تعقد فعالية التمويل الشخصي المبكر للشركات الناشئة السبت المقبل - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
علوم وتكنولوجيا

ستارت لابز”  تعقد فعالية التمويل الشخصي المبكر للشركات الناشئة السبت المقبل

 

عمان – تشرين الاول ( اكتوبر) 2021- تتحضر حاضنة الأعمال الاردنية ” ستارت لابز         “StartLabz –   الذراع الاستثمارية لشركة ” ستارت ابز” المتخصصة في التحول الرقمي والتطبيقات الذكية لتنظيم الفعالية المتخصصة بالتمويل الشخصي من المستثمرين الملائكيين (Angel investors) الذي يعد أهم موارد التمويل المبكر جدا.

وتخطط ” ستارت لابز”  لعقد الفعالية يوم السبت المقبل 30 من شهر تشرين الاول ( اكتوبر ) الجاري، حيث ستتاح الفرصة لمجموعة من الشركات الناشئة الاردنية لعرض أفكارها امام مجموعة من المستثمرين لمحاولة جذب الاستثمار لها.

وستتضمن الفعالية عروضا لستة رياديين طموحين من دولة مختلفة سيطرحون أفكارهم أمام مجموعة من المستثمرين الأفراد  (Angel Investors)ممن يهدفون للاستثمار في الوقت والمال في أفكار تكنولوجية جديدة والمساعدة في تحويل هذه الافكار إلى أعمال ناجحة.

ويأتي عقد هذه الفعالية من قبل ” ستارت لابز” بعد نجاحها بداية العام الحالي بتأمين استثمار بقيمة 200 الف دولار لشركتين أردنيتين ناشئتين.

وقالت ” ستارت لابز” في بيان صحافي اليوم بأنه خلال العرض الذي سينعقد بشكل افتراضي ، ستمنح كل شركة ناشئة 10 دقائق لتقديم الفكرة، تتبع بـ 10 دقائق للأسئلة والأجوبة. إذا كان المستثمر مهتماً بالشركة الناشئة، ستارت لابز ستسهل الخطوات القادمة للجمع بين المستثمر والشركة الناشئة.

وأكدت ان المستثمرين المهتمين سيكون لهم الحق في الاتصال المباشر مع الشركات الناشئة المحددة مسبقًا. كما ستتاح الفرصة للشركات الناشئة المشاركة لمقابلة مستثمرين آخرين والتعاون معهم لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقيات الاستثمار المشترك من أجل تلبية الأهداف الاستثمارية للشركات الناشئة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ستارت ابز محمد الخواجا أهمية هذه الفعالية الثانية المعنية بتوفير التمويل الشخصي المبكر للشركات والافكار الناشئة، مشيرا لأن هذا النوع من التمويل هو غاية في الأهمية كخطوة أولى في مشوار الريادة للشركة الواعدة، وخاصة أن استثمارهم لا يقف عند التمويل المادي بل يتجاوز ذلك إلى توفير الخبرات والتشبيك وفرص تطوير الأعمال من قبل المستثمر الملاك.

وقال ان خطوات الشركة لتنظيم الفعالية الثانية بعد نجاح فكرة العرض التقديمي السابق والذي جذب استثمارات مبكرة لعدد من الشركات الناشئة، مشيرا الى ان هناك حاجة كبيرة لمثل هذا النوع من التمويل في منظومة ريادة الأعمال الأردنية.
وأشار إلى أهمية خلق نظام بيئي مستدام في الأردن، ووجود مجموعة مؤهلة من الشركات الناشئة القادرة على التقدم خلال مراحل التمويل بسهولة أكبر، عبر تقوية شبكة علاقات المستثمرين الأفراد (Angel Network) في الأردن والمنطقة العربية، وإنشاء مجموعة أكبر من الشركات الناشئة المؤهلة للنظام البيئي الاقتصادي ككل.

ومن جانبها قالت المدير العام لحاضنة ” ستارت لابز” راما داوود بان الحاضنة ستعقد هذه الفعالية بشكل دوري للتمويل الشخصي المبكر انطلاقا من دور ” ستارت لابز” لتعميم ثقافة التمويل الشخصي المبكر وخلق نماذج ناجحة تستقطب الاستثمارات المبكرة التي تساعد الشركات الناشئة والأفكار الإبداعية في التحول الى مشاريع انتاجية.
وأكدت أن الشركات الست التي جرى اختيارها للمشاركة في هذه الفعالية من قبل لجنة متخصصة وفقا لمعايير موحدة، لافتة الى ان هذه الشركات من دول مختلفة وتعمل في قطاعات متنوعة لا سيما القطاع الرقمي.

وتجدر الإشارة إلى أن ستارت آبز أنشأت ستارت لابز كحاضنة أعمال أولية تركز على الاستثمار في الأفكار الريادية التكنولوجية في الأردن والمنطقة. ويتركز عمل شركة ستارت آبز على دعم قطاعات الأعمال بخبرات التحول الرقمي من خلال التقنيات الذكية والاستشارات وتطوير المنتجات الرقمية في قطاعات الاتصالات والخدمات الحكومية والبنوك لتنمية أعمالها وتقديم تجارب رقمية تتمحور حول المستخدم.

اخبار ذات علاقة

كاديلاك تكشف عن طرازها الجديد كلياً (صورة)

Hind

تويتر يشهد عدد قياسي من المطالب الحكومية بحذف المحتوى

Hind

ميتا الأزرق “فيسبوك” تصنع أسرع كمبيوتر في العالم

Hind

شاهد .. إعدادات استخدام “واتساب” دون إنترنت

Hind

تويتر تتيح خاصية جديدة لمستخدمي أجهزة أندرويد

Hind

مفاجأة خلال 3 أشهر لـ عشاق أبل

Hind