162 مليون دولار من البنك الدولي لمشروع إصلاح التعليم في الأردن - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
سلايدر رئيسية محليات

162 مليون دولار من البنك الدولي لمشروع إصلاح التعليم في الأردن

صدى الشعب – حوّل البنك الدولي، 4 ملايين دولار كدفعة جديدة من ضمن دفعات خاصة بمشروع دعم إصلاح التعليم في الأردن، لتصل قيمة الدفعات المحولة منذ الموافقة على المشروع في كانون الأول/ديسمبر 2017، إلى 162 مليون دولار.

وبحسب بيانات، فإن البنك صرف أكثر من 8 دفعات لغاية تشرين الأول/أكتوبر الحالي، من المشروع البالغ قيمة التزامات البنك فيه 300 مليون دولار.

وتصل القيمة الإجمالية للمشروع الممول من الحكومة والبنك الدولي إلى 922 مليون دولار، لصالح وزارتي التربية والتعليم والأشغال العامة والإسكان.

ويهدف البرنامج إلى توسيع سبل الحصول على التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، وتحسين تقييم الطلاب، وظروف التعليم والتعلُّم للأطفال الأردنيين وأطفال اللاجئين السوريين.

البنك، أشار في بيانات حول سير عمل المشروع، إلى أن “التقدم في تنفيذه مرضٍ”، فيما بلغت المدفوعات 162.4 مليون دولار، تمثل 54٪ من إجمالي المبلغ الملتزم به من البنك.

المشروع، يدعم في مرحلته الثانية، جهود الحكومة الأردنية  في التصدي لتحديات التعليم الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، وزيادة الالتحاق بالتعليم قبل الابتدائي وإصلاح تقييم الطلاب، بما في ذلك الانتقال بشهادة “التوجيهي” إلى نظام رقمي قائم على الكفاءة.

البنك الدولي، أكد التزامه بمساندة الأردن في مواجهة التأثيرات المتعددة لتفشي جائحة كورونا، بما في ذلك التأثير السلبي الواضح على نوعية التعليم الناجم عن الخسارة المحتملة بما يعادل 0.6 عاماً من العام الدراسي للطلاب.

اخبار ذات علاقة

مريضة سرطان: أكثر ما يؤلمني أني فضلت حياتي على حياة جنيني

hazem alkhaldi

تحويلات مرورية على طريق أوتوستراد عمان – الزرقاء

User2

فرض حجر صحي “مؤسسي” لـ 14 يوما على الأردنيين القادمين من دول إفريقية

User2

لا إصابات بالمتحور الجديد بين الأردنيين في جنوب إفريقيا

User2

مسيرتان في عمان واربد ضد التطبيع

User1

سيارات مدراء التربية استهلكت 193 ألف ليتر بنزين بقيمة 140 ألف دينار خلال عام

User1