التوأم الأكبر سناً في العالم يدخل موسوعة غينيس - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
منوعات

التوأم الأكبر سناً في العالم يدخل موسوعة غينيس

صدى الشعب – دخلت شقيقتان يابانيتان موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتبارهما أكبر توأمين متطابقين في العالم لا تزالان على قيد الحياة. وقد بلغ عمرهما 107 أعوام و330 يوماً. وتزامن هذا الإعلان مع يوم احترام كبار السن، وهو يوم عطلة وطنية في اليابان.

وولدت الأختان، أومينو سومياما وكوم كوداما، في جزيرة شودوشيما في غرب اليابان في 5 تشرين الثاني 1913، وهما الأختان الثالثة والرابعة من بين 11 شقيقاً.

وقالت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في بيان إن الشقيقتين حتى الأول من أيلول حطمتا الرقم القياسي السابق البالغ 107 سنوات و175 يوماً، الذي سجلته الشقيقتان التوأم اليابانيتان المشهورتان، كين ناريتا وجين كاني.

ونحو 29% من السكان البالغ عددهم 125 مليوناً في اليابان، الدولة الأسرع شيخوخة في العالم، تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر، وفقاً لوزارة الصحة والرعاية الاجتماعية. حوالي 86510 منهم من المعمرين، نصفهم بلغ المئة هذا العام.

وتم فصل سومياما وكوداما بعد الانتهاء من المدرسة الابتدائية، عندما تم إرسال كوداما للعمل كخادمة في أويتا بجزيرة كيوشو الرئيسية في جنوب اليابان. تزوجت لاحقاً هناك، بينما بقيت سمياما في الجزيرة التي نشأتا فيها ولديها عائلتها.

وانشغلت الأختان بحياتهما لعقود، ونادراً ما التقتا حتى بلوغهما السبعين من العمر، عندما بدأتا في الحج معاً إلى بعض من معابد شيكوكو البالغ عددها 88 واستمتعتا بإعادة التواصل بينهما.

وأخبرت عائلتهما موسوعة غينيس أنهما غالباً ما تمزحان حول تجاوزهما حاملتي الأرقام القياسية السابقتين، واللتين حققتا شعبية واسعة.

وبسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا، أُرسلت شهادات الرقم القياسي الجديد بالبريد إلى دور رعاية المسنين المنفصلة حيث تعيشان الآن، وقبلت سومياما شهاداتها بدموع الفرح، وفقاً لإدارة الموسوعة.

اخبار ذات علاقة

صاحب القصة الحقيقية لـ(عائلة الحاج متولي): المسلسل خرب بيتي

رانيا الاحمد

مصر .. كلب مسعور يعقر 37 شخصاً في الإسكندرية

رانيا الاحمد

20 طعنة في جسد مصرية بعد 3 أيام من زفافها

رانيا الاحمد

مصري يحاول الانتحار بطريقة مأسوية في الكويت

رانيا الاحمد

افتتاح معرض ل20 فنانة تشكيلية في جالري جودار

hazem alkhaldi

زين عوض تحلق في سماء مهرجان”الجونة السينمائي” – صور

User1