أبل تودع آيفون SE بذاكرة 256 جيجا للأبد.. لماذا؟ - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
علوم وتكنولوجيا

أبل تودع آيفون SE بذاكرة 256 جيجا للأبد.. لماذا؟

صدى الشعب – أزالت أبل من متجرها الإلكتروني مجموعة من الأجهزة الذكية والهواتف على أن تحل محلها الأجهزة الجديدة التي كشفت عنها ومنها آيفون 13.

وحسب موقع “جاجيتس” المختص بأخبار التقنيات، كان من ضمن الأجهزة التي أزالتها أبل رسميا من بين خيارات أجهزتها المتاحة للبيع، هاتف آيفون iPhone SE الرائد بسعة تخزين 256 جيجابايت.

في حين لا يزال جهاز iPhone SE المزود بسعة 64 جيجابايت متاح، وأيضا إصدار الهاتف المزود بسعة تخزين 128 جيجابايت.

وكانت قد كشفت أبل خلال مؤتمرها السنوي “California Streaming” في 14 سبتمبر/أيلول الماضي، عن هواتفها الجديدة لعام 2021، iPhone 13 mini و iPhone 13 وiPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max.

وحسب الموقع، الإصدارات التي تتوافر حاليا من هاتف آيفون SE، تتوفر بتكلفة 399 دولار لفئة التخزين 64 جيجا، وسعر 449 دولارا لفئة التخزين 128 جيجا، على الموقع الرسمي لأبل.

آيفون 13
ولا تزال هواتف آيفون 13 تحظى بالكثير من الاهتمام، وستظل في بؤرة الحدث لفترة طويلة، مع الرصد المستمر لمميزات وعيوب أجهزة أبل الجديدة.

وكشفت أبل عن سلسلة هواتف آيفون 13 في مؤتمرها الذي أقيم في 14 سبتمبر/أيلول الماضي.

وجاءت هواتف أبل الجديدة، بعمر بطارية أكبر، معالج أسرع، نتوء أصغر للشاشة، وكاميرات محسنة، إلى جانب دعم معدل التحديث المرتفع في إصدارات برو.

ونرصد في هذا التقرير أخطر 10 معلومات عن هواتف آيفون 13 وفقا لموقع “aitnews”.

1 ـ تغيير شكل الكاميرات يعد أكبر تغيير على التصميم والشكل في هواتف آيفون 13، حيث حصل آيفون 13 وآيفون 13 ميني على تغيير في تصميم الكاميرا الخلفية ثنائية العدسات، في حين أن المواصفات والخواص لم تتغير كثيرًا، وتكرر نفس الوضع بالنسبة لإصدارات آيفون 13 برو وبرو ماكس.

2 ـ حصلت إصدارات برو على تغيير من حيث تصميم الكاميرات، حيث إنها أصبحت أكبر وأكثر بروزا، وهذا الأمر لا يصب في صالح المستخدم بأي شكل.

3 ـ من ضمن الأمور البارزة في هواتف آيفون 13، هو النتوء العلوي والذي يضم الكاميرا الأمامية وتقنية التعرف على الوجه، فقد أصبح أصغر بنسبة وصلت إلى 20%.

4 ـ وزن جميع إصدارات آيفون 13 قد أصبح أكبر بمتوسط 9 جرامات.

5 ـ شركة أبل الأمريكية غيرت في سلسلة هواتف آيفون 13 من الألوان قليلًا، مع تقديم اللون السماوي الجديد في إصدارات “برو”. لكن بصورة عامة أبل غيرت من درجات جميع الألوان تقريبا.

6 ـ شركة أبل زادت من سطوع شاشات آيفون 13 ليصل من 625 نيت إلى 800 نيت (شمعة). إلا أن أهم المستجدات بخصوص الشاشة هي دعم معدل تحديث 120 هيرتز من خلال خاصية ProMotion في هواتف آيفون 13 برو وبرو ماكس.

7 ـ لم تقدم الشركة الأمريكية أي دعم لخاصية Always on Screen والتي تسمح بعرض الساعة وبعض العناصر الأخرى بشكل دائم على الشاشة أثناء إغلاقها. وهي خاصية توفرها سامسونج منذ سنوات طويلة.

8 ـ حسب التقارير فالشاشات في إصدار برو تأتي من نوع LTPO والذي يسمح أيضًا بتوفير الطاقة بشكل كبير وتوفير معدل التحديث المرتفع دون التأثير سلبًا على دقة الصور أو جودتها.

9 ـ لم تحصل الهواتف الجديدة على تغييرات من حيث الاتصالات أو دعم 5G، كما أن أبل لم توضح أيضًا ما إذا كانت تستخدم مودم X60 الجديد من كوالكوم أو لا، إلى جانب ذلك فالهواتف الجديدة لا تدعم Wi-Fi 6E.

10 ـ يعد معالج A15 Bionic مدعاة للفخر بالنسبة لأبل، والمعالج يقدم 4 أنوية بأداء متوسط ونواتين بأداء مرتفع. إلى جانب 16 نواة للذكاء الاصطناعي و4 أنوية لمعالجة الرسوميات. في حين أن إصدارات برو ستدعم 5 أنوية، ويعتمد المعالج على دقة تصنيع 5 نانومتر كذلك. ولكننا نحتاج لبعض الوقت حتى نعرف مدى تفوقه على الجيل السابق A14 Bionic

اخبار ذات علاقة

زيادة مساحة آيكلاود مجانًا عبر هذه الخدعة

رانيا الاحمد

فيسبوك تخطط لتغيير اسمها

رانيا الاحمد

Infinix تعلن عن أحدث هواتفها

رانيا الاحمد

أبل تلغي تطبيق القرآن في الصين

رانيا الاحمد

فيسبوك يكشف عن سبب انقطاع عمله

User1

هل تتعرض “السوشيل ميديا” لهجوم؟ خبير معلومات يجيب

User2