إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار عربي دولي

إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة

صدى الشعب – أصيب اليوم الثلاثاء، العشرات من المواطنين الفلسطينيين وطلبة مدارس بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، ان مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على حاجز أبو الريش المقام على المدخل الجنوبي للبلدة القديمة غرب الحرم الإبراهيمي، أصيب خلالها العشرات من تلاميذ المدارس والمواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز.

كما اصيب مواطنان فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين خلال مواجهات اندلعت عقب مسيرة تضامنية مع الأسرى، في بلدة سعير شمال شرق مدينة الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعة مواطنين من أنحاء متفرقة من الخليل، وذلك حسبما أعلن نادي الأسير الفلسطيني .

واشارت الجمعية الى اصابة 30 طالبا من مدرسة تياسير الثانوية بحالات اختناق اليوم، جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع خلال اقتحام قوات الاحتلال للقرية شمال مدينة طوباس شمال الضفة.

من جهة اخرى، اعتقلت قوات الاحتلال، 25 مواطنا فلسطينيا خلال اقتحامها وسط إطلاق نار كثيف، لمناطق مختلفة في بيت لحم ونابلس وطولكرم وقلقيلية وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية، واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون.

اخبار ذات علاقة

صيدليات خاصة تبيع المطعوم “الرباعي” و”الصحة” تؤجل

User2

بدء تعافي السياحة بالبترا.. إعادة تشغيل 20 فندقا و500 عامل

User2

نائب رئيس الوزراء يعلن حل مجالس المحافظات آخر الأخبار-العرب-والعالمالسلايدر الرئيسيالعرب والعالم عباس يمنح إسرائيل عاما واحدا للانسحاب إلى حدود 67

User2

الصحة: اتفاقية التعاون مع “الحسين للسرطان” ستوفر على الوزارة نحو 8 ملايين دينار سنويا

User2

8 وفيات و 871 إصابة جديدة بفيروس كورونا

User2

وفاة رجل أمن أثر تعرضه لحادث دهس وفرار أثناء الواجب الرسمي

رانيا الاحمد