المملكة المتحدة ترجئ اعتماد عمليات تدقيق جمركية على الواردات الأوروبية - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
عربي دولي

المملكة المتحدة ترجئ اعتماد عمليات تدقيق جمركية على الواردات الأوروبية

صدى الشعب – أعلنت الحكومة البريطانية الثلاثاء،عن إرجاء اعتماد عمليات التدقيق الجمركية الكاملة على الواردات الآتية من الاتحاد الأوروبي في “خطوة عملية” في وقت تعاني المملكة المتحدة من صعوبات في سلسلة الإمدادات.

وقال الوزير المكلف بشؤون بريكست ديفيد فروست في بيان “نريد أن تركز الشركات على إنعاش نشاطها بعد مرحلة الجائحة، بدلا من مواجهة شروط جديدة عند الحدود؛ لذا وضعنا جدولا زمنيا عمليا لاعتماد عمليات التدقيق الشاملة عند الحدود”.

وأضاف “سيتاح للشركات تاليا مزيد من الوقت لتكون جاهزة لعمليات التدقيق هذه التي ستعتمد تدريجيا على امتداد العام 2022”.

وتسببت الجائحة بمشكلات إمدادات في المملكة المتحدة يظهر أثرها خصوصا على الصناعات الغذائية حيث كان يفترض اعتماد قواعد جديدة لاستيراد المنتجات الحيوانية المصدر اعتبارا من الشهر المقبل.

ولإفساح المجال أكثر للشركات للتكيف مع هذا الوضع، سيتم إرجاء العمل بهذه القواعد الجديدة إلى الأول من كانون الثاني/يناير. وقررت الحكومة من جهة أخرى أن التصريح الجمركي، وعمليات التدقيق ستعتمد اعتبارا من الأول من كانون الثاني/يناير 2022، إلا أن التصريح في مجال السلامة والأمن لن يكون مطلوبا قبل الأول من تموز/يوليو 2022.

ويزيد من مشكلات الإمدادات في المملكة المتحدة، النقص في اليد العاملة، لا سيما في مجال النقل البري، وهي مشكلة فاقمها خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي؛ مما يزيد من تعقيدات دخول عمال أوروبيين إلى بريطانيا، ولا سيما في المجال اللوجستي، والصناعات الغذائية.

أ ف ب

اخبار ذات علاقة

الخطابي أول من إبتكر حرب العصابات وحفر الأنفاق لمقاومة الإحتلال

hazem alkhaldi

الأسير العارضة: حفرنا النفق احتجاجا على الظروف المأساوية بالسجون

User2

سقوط طائرة إسرائيلية مُسيرة داخل الحدود السورية

User2

العراق يعلن عن تحرك لرفع شكوى دولية ضد ايران

رانيا الاحمد

الإمارات تلغي إلزامية الكمامة في بعض الأماكن

رانيا الاحمد

البرلمان العربي يدين محاولة الانقلاب الفاشلة في السودان

رانيا الاحمد