لمستخدمي انستغرام.. تحديث يوصلهم لما يبحثون عنه - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
علوم وتكنولوجيا

لمستخدمي انستغرام.. تحديث يوصلهم لما يبحثون عنه

صدى الشعب – بعدما كانت “انستغرام” شبكة اجتماعية مخصصة فقط لمشاركة الصور. تحولت إلى منصة تواصل اجتماعي متكاملة مع خواص التواصل بين المستخدمين، واستخدام نسخة المتصفح بفعالية أكبر.

وحسب ما أوضح مدير انستغرام” آدم موسري” في تدوينة حديثة. فإن التحديث الأخير يهتم للبحث عبر انستغرام بايصال المستخدم لما يبحث عنه فعليا مع حمايته من أي محتوى مزيف أو غير مناسب له.

وعند البحث على كلمة ما عبر المنصة فأول ما سيحدث هو إعادة ترتيب نتائج البحث بناءً على علاقتها بالمستخدم نفسه. وتعتمد المنصة على كم كبير من البيانات التي تمتلكها عن مستخدميها لتحسن من هذه الخاصية.

كما تحدّث عن بعض العوامل التي تدخل في ترتيب نتائج البحث. والعامل الأول والأكثر أهمية بالطبع هو النص الذي يتم كتابته في خانة البحث.

وبمجرد أن يبدأ المستخدم في الكتابة، سيبدأ انستغرام في توفيق النص المكتوب بنتائج بحث مختلفة بما في ذلك أسماء مستخدمين، أماكن، نصوص ضمن منشورات على المنصة، وغير ذلك.

وقد تختلف نتائج البحث بناء على الحسابات التي يتابعها المستخدم. الصور التي شاهدها، نوعية المحتوى المفضلة له، المزيد من الأمور المشابهة.

وتأخذ التحديثات الجديدة على خواص البحث أمورا أخرى في الحسبان. مثل شهرة المحتوى التي يتم البحث عنه.

إلى ذلك، قدم آدم موزري بعض الملاحظات التي توضح للمستخدم كيفية الظهور في مقدمة نتائج البحث. وأهمها هو كتابة اسم صحيح للحساب والذي يجب أن يكون متعلقا بنوعية المحتوى الذي يقوم الحساب بتقديمه.

اخبار ذات علاقة

المركز الوطني للإبداع عضو في منظمة ORCID العالمية

رانيا الاحمد

عطل يضرب تويتر حول العالم

رانيا الاحمد

أبل تودع آيفون SE بذاكرة 256 جيجا للأبد.. لماذا؟

رانيا الاحمد

باستخدام هواتف آيفون.. أبل تطور تقنية لاكتشاف الاكتئاب

رانيا الاحمد

تويوتا تطلق لاند كروزر جي آر سبورت الجديدة كلياً بالشرق الأوسط

رانيا الاحمد

“آبل” تصلح خللا استغله برنامج “بيغاسوس” التجسسي

رانيا الاحمد