الحكومة ستدفع 25 مليون دينار "للملكية الأردنية - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اقتصاد واعمال سلايدر رئيسية

الحكومة ستدفع 25 مليون دينار “للملكية الأردنية

صدى الشعب – قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، سامر المجالي، مساء الأربعاء، إنّ الحكومة ستدفع 25 مليون دينار من رأس مال الشركة الأيام المقبلة.

وأضاف المجالي، أن الحكومات السابقة تجاوبت بخصوص مساعدة الملكية من خلال رفع رأس مالها إلى 50 مليون دينار ولكن لم يتم تنفيذ ذلك.

وأشار إلى أن الحكومة الحالية دفعت 25 مليون دينار في تشرين الثاني/نوفمبر 2020، وهو نصف المبلغ الذي أقر بقيمة 50 مليون دينار، وفقا لقناة المملكة.

ولفت، إلى أن “الملكية مستمرة في التعاون مع الحكومة”.

“جائحة كورونا أثرت على عمل الملكية الأردنية وخاصة الربع الأول من العام الحالي بسبب الإغلاقات وأصبح هنالك تحسن بالعمل في نيسان/أبريل 2021، وأصبحت حركة الطيران للملكية نشطة في أيار/مايو 2021″، وفقا للمجالي.

ارتفعت خسائر شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية (الملكية الأردنية) في الربع الأول من العام الحالي؛ لتسجل 36.4 مليون دينار مقارنة مع خسائر بقيمة 25.47 مليون دينار في الربع الأول من عام 2020، حسب ما أظهرت بيانات مالية للشركة”.

كما تراجعت أعداد مسافري شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية (الملكية الأردنية)، إلى 751 ألف مسافر في عام 2020، وبنسبة انخفاض بلغت 77%، مقارنة مع 3.3 ملايين مسافر في عام 2019، جراء الإغلاقات وتوقف حركة السفر التي تزامنت مع أزمة كورونا، بحسب محضر اجتماع الهيئة العامة السنوي.

اخبار ذات علاقة

الأردن يعزي بضحايا حرائق الغابات بتركيا

User2

مخزون القمح يغطي استهلاك 17 شهرا

User2

انخفاض حصة الفرد الأردني من المياه إلى النصف نهاية القرن

User2

4 اتفاقيات مساعدات المانية لتمويل مشاريع في مجالات المياه والنفايات الصلبة بـ (89) مليون يورو

User2

عاجل اصابة متسللين برصاص الجيش حاولوا تهريب مخدرات للاردن

User2

نجل القذافي يعود للظهور ويفتح الباب أمام العودة إلى السياسة

User2