"قناة عبرية": إلغاء الأردن لمشرع البحرين لا يعتبر بادرة طيبة للمستقبل - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
سلايدر رئيسية محليات

“قناة عبرية”: إلغاء الأردن لمشرع البحرين لا يعتبر بادرة طيبة للمستقبل

صدى الشعب :ذكرت قناة “كان 11” العبرية صباح يوم الخميس أنّ الأردن قرر التخلي نهائيًا عن مشروع قناة البحرين بينه وبين “إسرائيل” والسلطة الفلسطينية.

ونقلت القناة عن مصادر أردنية أن الجهود ستنصبُّ على السير قُدمًا في مشروع “الناقل الوطني” والذي لا يشمل تدخل أيَّ طرف، في محاولة للتغلب على ضائقة الماء التي تعيشها المملكة.

ووفقًا للمصادر فلم يكن لدى “إسرائيل” الرغبة الحقيقية بتنفيذ مشروع القناة البحرية وماطلت طيلة الوقت، لافتة إلى أن قرار عمّان بإلغاء المشروع يعتبر خسارة استراتيجية أيضًا لـ”تل أبيب” ولا يعتبر بادرة طيبة للمستقبل.

وكان مشروع قناة “البحرين” تحوّل خلال السنوات الاخيرة لمشروع عملاق ومثال على العلاقات الاقتصادية بين الأردن والكيان الإسرائيلي، بعدما اتفق الجانبان على إقامة قناة مائية تربط بين البحر الأحمر والبحر الميت؛ في محاولة لإنعاش البحر الميت وتبادل مياه مُحلّاة.

وجرى التوقيع على المشروع المائي في العاصمة الأمريكية واشنطن، وحضر مراسم التوقيع ممثلين عن الأردن و”إسرائيل” والسلطة، إلا أنّه لم يتقدّم منذ ذلك الحين، وجرى الحديث عن تكاليفه الباهظة، وفي الخلفية من ذلك البرود الذي أصاب العلاقات الأردنية–الإسرائيلية.

اخبار ذات علاقة

هل ستعود الحكومة للإغلاقات وإجراءات الحظر؟

User1

الصحة تعلن عن مراكز التطعيم بالجرعة المعززة ليوم السبت – أسماء

User1

السبت.. طقس حار في عموم المناطق

User1

بعد اعتقال نائبين.. الرئيس التونسي: لن أتحول إلى ديكتاتور

User1

الأردن يعزي بضحايا حرائق الغابات بتركيا

User2

مخزون القمح يغطي استهلاك 17 شهرا

User2