4 وجبات رائعة للجسم والعقل - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار خبر عاجل صحة و جمال

4 وجبات رائعة للجسم والعقل

نقدم لك 4 وجبات صحية ورائعة للعناية بالجسم والعقل، وتساعدك على إنقاص الوزن وتحسين المزاج:

أولاً: ساندويش السلمون

ساندويش السلمون والجوز مع السبانخ و الهندباء، يعد السلمون مصدر مهم جداً وكبير لأحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تدعم و تعزز عملية تحسين المزاج أما السبانخ فهو محمل بالمغنيسيوم الذي يساعدك على الاسترخاء ويخفض ضغط الدم. والجوز مصدر طبيعي للميلاتونين الذي يمكن أن يساعدك في الحصول على نوم أفضل خلال الليل، هذا الساندويش يجعل أكثر سعادة و هدوئاً ويحتوي على 420 سعر حراري فقط  و 3 غ من الدهون الصحية للقلب.

ثانياً: سلطة البحر الأبيض المتوسط

تحتوي هذه السلطة على الجرجير، والخرشوف، والكرفس، والبصل الأحمر، ومكعبات جبنة الفيتا و الخيار.  تعد هذه السلطة مصدر مهم للتخلص من سموم الجسم و هي غنية بفيتامين ج. يحتوي الجرجير والخرشوف على حد سواء على خصائص مدرة للبول و هما مصدر مهم للألياف القابلة للذوبان . أما الكرفس فيحتوي على البوتاسوم  والصوديوم اللذان يعملان على توازن نسبة السوائل في الجسم، تحتوي هذه السلطة على 170 سعر حراري فقط  و11 غ من الدهون.

ثالثاً: شرائح اللحم المقلية

شرائح اللحم مع الفلفل، والهليون، والزنجبيل، وصلصة الصويا  وعصير الليمون، والأرز البني، مع القيل من الكاجو. يحتوي الهليون على فيتامين ي الذي يساعد على ضخ الاستروجين و التستوستيرون. أما الزنك الموجود في لحم البقر فهو يمنح دفعة أيضاً للتستوستيرون الذي يعزز الرغبة الجنسية. والأرزو البني غني جداً بالزنك. يحتوي الطبق الواحد على 318 سعر حراري و 11 غ من الدهون.

رابعاً: عصير الموز و التوت البري

الموز والتوت البري المخلوط مع الحليب قليل الدسم وزيت جوز الهند، واللبن (الزبادي)، مع  القليل من قشر الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل، ويعد التوت البري غنياً جداً بالألياف أما الموز فيحتوي على النشا المقاوم  والكربوهيدرات التي تعمل كعمل الألياف وتمنح الشعور بالشبع و الإمتلاء، أما زيت جوز الهند فهو يساعد على التخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن، يحتوي هذا العصير على 250 سعر حراري فقط وعلى 5 غ من الدهون

اخبار ذات علاقة

الامن العام : بدء الانتشار الامني لتنفيذ الحظر الشامل

User2

البدء بمراجعة وتصويب استيضاحات ديوان المحاسبة لعام 2021

User2

إصابة رئيس النادي الفيصلي ” العدوان” بفايروس كورونا

User2

“موديرنا” تعلن عن تجربة لقاح لمحاربة كورونا المتحوّرة

User2

استثناءات الخظر الشامل

User2

الملك يرعى أعمال المنتدى العربي الاستخباري في العقبة

User2