بطلة تزلج روسية تشعل مواقع التواصل بـ"رقصة الفوز" على منصة التتويج - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار خبر عاجل منوعات

بطلة تزلج روسية تشعل مواقع التواصل بـ”رقصة الفوز” على منصة التتويج

أشعلت بطلة التزلج الروسية “جوليا ستوباك” مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة احتفالها الاستثنائية والطريفة لحصولها على الميدالية الفضية في سباق”تور دي سكي-Tour de Ski“.

وبحسب مقطع الفيديو المتداول على نطاق واسع، لم تستطع “يوليا” (25 عامًا) إخفاء سعادتها بعد حصولها على المركز الثاني في الترتيب العام، واحتفلت بقوة بإنهاء مسيرتها على منصة التتويج الذي استمر 10 أيام.

فيما احتلت الأمريكية “جيسيكا ديجينز” المركز الأول بنتيجة 3 ساعات و 4 دقائق و 45.8 ثانية، متقدمة على “جوليا” بدقيقة واحدة وحوالي 25 ثانية.

فيما اختتمت السويدية “إيبا أندرسون” المراكز الثلاثة الأولى وحصلت على الميدالية البرونزية.

وفازت “جوليا”، التي شاركت سابقًا تحت اسم بيلوروكوفا، بميداليتين برونزيتين في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018، كما أنها حاصلة على ميداليتين من بطولة العالم للتزلج على الجليد، حيث حصلت على الميدالية الفضية في الفريق النسائي والبرونزية في سباق الفريق، وستمثل روسيا في بطولة العالم لهذا العام في ألمانيا.

سباق “تور دي سكي-Tour de Ski”

يُعد سباق “تور دي سكي-Tour de Ski” حدثًا للتزلج الريفي على الثلج يقام سنويًا منذ موسم 2006-2007 في أوروبا الوسطى، على غرار سباق Tour de France لركوب الدراجات.

يتكون كل سباق Tour de Ski من ست إلى تسع مراحل، أقيمت خلال أواخر ديسمبر وأوائل يناير في جمهورية التشيك وألمانيا وإيطاليا وسويسرا.

و اعتبارًا من عام 2021، بلغت قيمة الجائزة المالية للحدث 672000 فرنك سويسري (625000 يورو)، تم توزيعها على كل من الرجال والنساء. وتقام أحداث الرجال والنساء معًا في نفس الأيام، والفرق الوحيد هو المسافة المقطوعة.

ويتغير مضيف المسرح كل عام، لكن بعض التنسيق يظل كما هو مع تنوع المسابقات؛ سباقات السرعة، والبدء الجماعي، والسباقات مع بدايات ومطاردات فردية.

يختتم Tour de Ski كل عام بمرحلتين أو ثلاث مراحل في Val di Fiemme، مع المرحلة النهائية حيث يتسابق المتزلجون في مسار التزلج الألبي في Alpe Cermis في كافاليس.

هناك عادة ما بين 20 و 30 دولة مشاركة، مع عدد المتزلجين من كل دولة على أساس الحصص بحد أقصى 10 متزلجين.

ويتم توقيت جميع المراحل حتى النهاية؛ تتفاقم أوقات المتزلجين مع أوقاتهم السابقة. المتزلج الذي لديه أقل أوقات إنهاء تراكمية هو القائد العام للسباق ويرتدي المريلة الصفراء. في حين أن الترتيب العام يحظى بأكبر قدر من الاهتمام، هناك مسابقتان أخريان تقامان داخل الجولة: ترتيب النقاط (يُطلق عليه سابقًا “ترتيب العدو”) للعدائين وترتيب الفرق لأسرع الفرق.

اخبار ذات علاقة

وزير النقل يبحث مع القائم بالاعمال السوري تذليل العقبات التي تواجه واقع النقل بين البلدين

User2

انفجارات وحريق في منشأتين للنفط والغاز بسوريا

User2

قرارات مرتقبة بتخفيض الإعفاءات الممنوحة على المستوردات.. ودراسة تخفيض الشرائح الجمركية إلى (4)

User2

كأس العالم للأندية.. القرعة تضع الأهلي في طريق بايرن ميونيخ

User2

جمعية الأندية الرياضية ترفض قرار القطامين تعيين مراقب صحي

User2

ما هي فوائد الفحم للشعر؟

User2