هل طفلك يعاني من عسر القراءة؟ - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار صحة و جمال

هل طفلك يعاني من عسر القراءة؟

عسر القراءة ليس مرضًا ولا شيء تخجل منه. إنها مجرد صعوبة ولا تؤثر على ذكاء الطفل وقدراته التعليمية وذكائه العاطفي. في الواقع، ستندهش من معرفة أن الأطفال المصابين بعُسر القراءة أثبتوا أنهم أقوياء أكاديمياً وذكيون مقارنة بالآخرين. فيما يلي خمس علامات شائعة قد تشير إلى أن طفلك يعاني من عسر القراءة:

صعوبة في القراءة

يعاني معظم الأطفال الذين يعانون من عسر القراءة من صعوبات في القراءة. يجدون صعوبة في فهم اللغة والحروف الهجائية والكلمات. غالبًا ما يقرأون ببطء ويخطئون في نطق الحروف مقارنة بالأطفال الآخرين. قد يشعرون بالخجل من القراءة أمام الآخرين.

صعوبة في التعامل مع الأرقام

يجد الأطفال الذين يعانون من عسر القراءة صعوبة في الرياضيات. من الصعب جدًا عليهم القيام بعمليات الجمع والطرح والحسابات الكبيرة الأخرى. قد يكون من الصعب أيضًا تذكر الأيام والألوان والأشهر.

الكتابة السيئة

غالبًا ما يواجه الأطفال المصابون بعسر القراءة صعوبة في أسلوب كتابتهم. انتبه إلى الطريقة التي يمسك بها القلم أو القلم الرصاص للكتابة على الورق. حتى أنهم قد يجدون صعوبة في فهم القواعد وعلامات الترقيم.

غير قادر على اتباع تعليمات متعددة

لا يمتلك هؤلاء الأطفال القدرة على القيام بمهام متعددة أو اتباع سلسلة من الإرشادات في وقت واحد. هذا لأن مهارات الفهم لديهم بطيئة ، فإن الأمر يستغرق وقتًا لفهم التعليمات وتنفيذها. حتى أنهم قد يختلطون بين الاتجاهات اليمنى واليسرى.

يستغرق وقتًا في تطوير الكلام

قد يستغرق الطفل المصاب بعسر القراءة بعض الوقت لتعلم كيفية التحدث. عملية التعلم والكلام بطيئة حيث يصعب استيعاب مفردات ولغة وقواعد جديدة.

اخبار ذات علاقة

انفجارات وحريق في منشأتين للنفط والغاز بسوريا

User2

قرارات مرتقبة بتخفيض الإعفاءات الممنوحة على المستوردات.. ودراسة تخفيض الشرائح الجمركية إلى (4)

User2

كأس العالم للأندية.. القرعة تضع الأهلي في طريق بايرن ميونيخ

User2

جمعية الأندية الرياضية ترفض قرار القطامين تعيين مراقب صحي

User2

ما هي فوائد الفحم للشعر؟

User2

نواب يطالبون بإنصاف المعلمين المحالين للاستيداع

User2