الرئيس اللبناني يكلف سعد الحريري تشكيل حكومة جديدة - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
سلايدر رئيسية عربي دولي

الرئيس اللبناني يكلف سعد الحريري تشكيل حكومة جديدة

كلف الرئيس اللبناني ميشال عون الخميس زعيم تيار المستقبل سعد الحريري تشكيل حكومة جديدة بعد حصوله على غالبية أصوات النواب في الاستشارات النيابية التي أجراها، وفق ما أعلنت الرئاسة.

وتنتظر الحريري الذي استقالت حكومته قبل نحو عام على وقع احتجاجات شعبية، مهمة صعبة جراء الانقسامات السياسية ونقمة الشارع على الطبقة السياسية. وفي حال نجح في مهمته ستكون المرة الرابعة التي يرأس فيها الحكومة اللبنانية منذ 2009.

وبدأ الرئيس اللبناني ميشال عون اجتماعات مع أعضاء مجلس النواب، الخميس، لتسمية رئيس جديد للوزراء، بعد أن أدت خلافات على مدار أسابيع إلى تأخير الاتفاق على حكومة جديدة يمكنها العمل على انتشال البلاد من أزمتها المالية.

وتقول مصادر إنه سيتم تكليف السياسي السني سعد الحريري، وهو رئيس وزراء سابق، بتولي المنصب مرة أخرى خلال المشاورات الرسمية مع الكتل النيابية. إلا أنه سيواجه تحديات كبرى لتجاوز الشقاق في المشهد السياسي اللبناني وتشكيل حكومة جديدة.

وسيتعين على أي حكومة جديدة التعامل مع انهيار مالي يزداد سوءا يوما بعد يوم ومع تفشي فيروس كورونا المستجد، وتداعيات الانفجار الهائل الذي شهده مرفأ بيروت في أغسطس/آب وأودى بحياة نحو 200 شخص.

اخبار ذات علاقة

القاء القبض على شخص اعتدى على سائق تكسي

User2

العثور على فيروس كورونا بأغذية مجمدة مستوردة في ووهان الصينية

User2

لوقايته من كورونا.. بريطانيا توزع “فيتامين الشمس” مجانا

User2

“بيروت تغرق”.. وحديث رسمي عن “فبركة فيديوهات”

User2

ماليزيا تشتري 13 مليون جرعة من لقاح “فايزر”

User2

“الصحة”: تحوّل المنحنى الوبائي من الاستقرار إلى الهبوط

User2