3 أصناف من فحوص فيروس كورونا.. ما أدقها؟ - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار علوم وتكنولوجيا

3 أصناف من فحوص فيروس كورونا.. ما أدقها؟

منذ أن بدأ انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، تنوعت الفحوصات التي تمكن العاملين في القطاع الطبي من الكشف عنه، وإن كان يعتمد الكثير منها على المخاط أو اللعاب أو الدم.

وبالنظر إلى اختلاف طرق الكشف عن فيروس كورونا المستجد من خلال فحوصات عدة، طفت إلى السطح أسئلة تتعلق بأكثر هذه الفحوصات دقة، وكيفية عملها.

يوجد حاليا نوعان أساسيان من اختبارات كوفيد-19: الاختبارات التشخيصية التي تبحث عن عدوى كورونا النشطة في المخاط أو اللعاب، واختبارات الدم التي تبحث عن الأجسام المضادة، وهي دليل على أن جهازك المناعي قد واجه العدوى من قبل.

نستعرض هنا 3 أنواع من اختبارات الكشف عن فيروس كورونا، ولكل منها مميزاته.

تعتبر هذا الاختبار الأكثر حساسية للكشف عن العدوى النشطة ونتائجه دقيقة للغاية، إذ يقوم مقدم الرعاية الصحية بجمع المخاط من أنفك أو حلقك باستخدام مسحة متخصصة.

وتعتمد الاختبارات الجزيئية، أو “بي سي آ”، على تفاعل البوليميرات المتسلسل، وهي التقنية المعملية المستخدمة للكشف عن المادة الوراثية للفيروس، كما توضح إدارة الغذاء والدواء الأميركية.

ويختلف وقت الاستجابة للكشف عن الفيروس لدى الأشخاص من دقائق إلى أيام أو أكثر، وذلك اعتمادا على ما إذا تم تحليل العينة في الموقع أو إرسالها إلى مختبر خارجي.

اخبار ذات علاقة

التنمية : ضبط 192 متسولًا والحملات مستمرة و” خط ساخن” للتبليغ عن الحالات

User2

الشخانبة وواقع التعليم العالي في الاردن

User2

الحسامي يتوقع تسجيل 60-70 وفاة بغضون أسبوعين

User2

النعيمي يعمم بشأن دوام المعلمات والاداريات

User2

لجنة فنية للتحقيق بخلل في خزانات الاوكسجين في “‘مستشفى حمزة ” وعلاقتها بوفيات الاربعاء

User2

الفراية: لا تغيير على توقيت الحظر الجزئي عند بدء العمل بالتوقيت الشتوي

User2