درجات الحرارة في العاصمة تلامس الـ 43 - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
سلايدر رئيسية محليات

درجات الحرارة في العاصمة تلامس الـ 43

يطرأ اليوم إرتفاع ملموس على درجات الحرارة نتيجة تعمق الكتلة الهوائية الحارة والجافة القادمة من شبة الجزيرة العربية باتجاه المملكة لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي عشر درجات مئوية .

وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية في وزارة النقل السيد رائد رافد آل خطاب إنه وبحسب السجلات المناخية المتوفرة في إدارة الأرصاد الجوية فان هذه الموجة الحارة تعتبر هي أطول موجة حر منذ عام 1922 إي ما يقارب 100 عام . حيث تسجل العاصمة عمان درجة حرارة عظمى 40 درجة مئوية فيما ترتفع غدا إلى 43 درجة مئوية .

وأضاف آل خطاب أن موجة الحر ستستمر حتى يوم الثلاثاء القادم فيما تتراجع يوم الأربعاء القادم  وتنصح إدارة الأرصاد الجوية باتخاذ تدابير وقائية لتجنب الإصابة بضربة الشمس؛ نظراً للمخاطر الصحية التي قد تنجم عن ارتفاع درجة الحرارة، وأهمها الإصابة بضربة الشمس.

كما ونصحت خلال موجات الحر ارتداء الملابس الخفيفة ذات الألوان الفاتحة وشرب كميات كافية من الماء وعدم ترك الأطفال في المركبات خلال وقت الظهيرة والاستماع إلى ارشادات الجهات المختصة والدفاع المدني وتعتبر فئات الأطفال وكبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة “القلب والكلى”، والعاملين تحت أشعة الشمس كعمال البناء والمزارعين، الأكثر عرضة للمخاطر الصحية الناجمة عن موجات الحر الشديدة، والتعرض المباشر لأشعة الشمس لا سيما الإصابة بضربات الشمس.

اخبار ذات علاقة

توضيح حكومي بشأن تعطيل أو تأخير دوام مدارس

Hind

طقس العرب يحذر من احتمالية السيول في بعض المناطق

Hind

شهيد في رام الله متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال

Hind

تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري من الضمان الاجتماعي

Hind

إطلاق خدمة بيع للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى (رابط)

Hind

بالفيديو … مشاجرة في الجامعة الأردنية والأمن الجامعي يستخدم “الطفايات”

Hind