عجلون :مدير التربية يشارك طلبة حطين الطابور الصباحي - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
مجتمع ومناسبات

عجلون :مدير التربية يشارك طلبة حطين الطابور الصباحي

صدى الشعب : الاء ابو هليل
بعد انقطاع اكثر من ستة اشهر عن الدراسة في مدارس محافظة عجلون نتيجة الظروف الاستثنائية التي يمر بها الاردن جائحة كورونا استقبلت مدرسة حطين المجتمعية في المحافظة الطلبة بالأمل والعزيمة لتحقيق الأهداف والتطلعات نحو حاضر ومستقبل افضل وفق اجراءات احتارزية ووقائية وبيئة تعليمية صحية امنه .
وتزينت المدرسة بالعلم الاردني و البالونات و الورود ابتهاجا ببدء العام الدراسي الجديد .
وشارك مدير تربية محافظة عجلون الدكتور سامي شديفات صباح اليوم الثلاثاء في فعاليات الطابور الصباحي لطلبة مدرسة حطين المجتمعية .
وأشاد الشديفات بأداء المدرسة وتطبيقها لشروط الصحة والسلامة العامة وتطبيق البروتوكول الصحي مبينا أن جميع المدارس التزمت بالتعليمات وكانت على قدر من المسؤولية .
وبين أن مدرسة حطين التزمت بتطبيق شروط الصحة والسلامة العامة من حيث التباعد الجسدي بين الطلبة وارتداء الكمامات وتوفير المعمقات وتقسيم حضور الطلبة لاستلام المقررات الدراسية وفق الفردي والزوجي للصفوف لضمان سلامة الطلبة .
وأشار إلى أن عدد المدارس الحكومية والخاصة في المحافظة تبلغ 172 مدرسة حيث تضم 40 ألف طالب وطالبة مبينا أن المديرية أجرت الصيانة اللازمة للمقاعد والغرف الصفية وتفقد خزانات المياه وجهزت الكتب المدرسية من الصف الأول حتى العاشر لتسليمها إلى جميع المدارس .
وأكد على أهمية متابعة الاشتراطات التعليمية والصحية في المدارس من خلال تشكيل لجان لتفقد المدارس ومدى جاهزيتها من حيث توفر المقاعد وتفقد صيانة المدارس مشيرا إلى أنه تم تعقيم المباني المدرسية مع العمل على وضع خطة لإلزام الطلبة والمعلمين والإداريين بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي تحقق متطلبات السلامة الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا .
وأضاف انه تم تهيئة هذه المدارس وتزويدها بالكمامات والقفازات ومواد التعقيم لضمان توفير بيئة تعليمية صحية للطلبة وضمن البروتوكول الصحي الذي تم تعميمه مشيرا انه تم تفقد عدد من المدارس اليوم في المحافظة للاطلاع على مدى التزامها بالتعليمات الحكومية للحد من جائحة كوورنا .
وقالت مديرة المدرسة ربيعه المومني لقد استقبلنا اليوم الأول من العام الدراسي الحالي بعد غياب لمدة ستة أشهر جراء أزمة فيروس كورونا المستجد مشيرة ان إدارة المدرسة أعدت مسبقا لاستقبال الطالبات في يومهن الأول من خلال لجان استقبال على أبواب المدرسة حتى وصول الطالبات للغرف الصفية بهدف التأكد من تطبيق شروط السلامة العامة والالتزام بالبروتوكول الصحي المتبع.
وبينت أن اليوم الأول اقتصر على طابور صباحي تضمن السلام الملكي ورفع العلم الاردني وعرض لأبرز الإجراءات الوقائية وتعليمات السلامة العامة مبينة أن المدرسة استقبلت الطلبة بعد إجراء تعقيم كامل لمبنى المدرسة ومختلف مرافقها الخارجية والداخلية.
وأكدت حرص كادر المدرسة على تطبيق مختلف إجراءات الوقاية الصحية المتمثلة بالتباعد الاجتماعي والتزام الطالبات التام بارتداء الكمامات والقفازات والتأكد من غسيل الأيدي وتعقيمها بشكل مستمر والابتعاد عن استخدام أدوات الغير.
وأشادت بدعم ومساندة مديرية التربية للجهود التي تبذلها المدرسة في مجال توفير بيئة تعليمية صحية آمنه حفاظا على سلامتهم كما ثمنت دور بلدية عجلون الكبرى وتعاونها للحفاظ على البيئة المدرسية وتنفيذ حملات الرش والتعقيم للمدرسة .
وعبر عدد من الطلبة عن مدى سعادتهم بالعودة إلى مقاعد الدراسة ولقاء المعلمات وزملاء الدراسة مجددا وسط احتياطات و إجراءات وقائية واحترازية للحد من انتشار الفيروس .

اخبار ذات علاقة

بياناً توضيحياً لوزارة الثقافة حول رواية “ميرا” … شاهد

Hind

إعلان مبادرة “مشروعك وطنك” لموظفي القطاع العام والخاص لتدريبهم على المهن مجاناً

Hind

إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء)

Hind

رواية تثير ضجة ووزارة الثقافة تسحبها من معرض الكتاب (صورة)

Hind

جمعية البيئة وزها تكرمان المدارس الفائزة بمسابقة يوم التدوير والمتميزة بيئيا

Hind

كيلو الخبز “بدينار” بمخبز طابون في عمان

Hind