موجة حارة جدا غدا.. - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار سلايدر رئيسية محليات

موجة حارة جدا غدا..

يستمر، اليوم، التراجع المؤقت للكتلة الهوائية شديدة الحرارة؛ حيث يطرأ نهارًا، انخفاض آخر على درجات الحرارة في المناطق الغربية والمرتفعة من المملكة، إلا أنها تبقى أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3 إلى 7 درجات مئوية، حسب موقع “طقس العرب”.
ويصبح الطقس صيفياً عادياً فوق المرتفعات الجبلية العالية، في حين يبقى الطقس حاراً نسبياً إلى حار بوجهٍ عام في بقية المناطق، وتظهر مع ساعات العصر والمساء بعض السحب المتوسطة.
وفيما تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار والأتربة، إلا أنها تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع ساعات العصر، تكون بخليج العقبة خفيفة ومتقلبة، تتحول مع ساعات العصر إلى شمالية نشطة السرعة ومثيرة للغبار.
أما ليلاً، فيكون الطقس رطباً وحاراً نسبياً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، يميل للاعتدال قليلاً فوق الجبال مع ساعات الليل المتأخرة.
وحذر الموقع من التعرض المباشر لأشعة الشمس ولفترات طويلة، داعيًا إلى الإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبات على مدار اليوم، وعدم بذل الجهد البدني في الخارج.
وأكد ضرورة الانتباه لعدم ترك المعقمات وأي مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات.
أما يوم غد، فأوضح “طقس العرب” أنه يزداد من جديد تدفق التيارات الهوائية شديدة الحرارة من صحراء الجزيرة العربية، ويتعمق تأثير الكتلة الهوائية شديدة الحرارة على بلاد الشام بما فيها المملكة، مرة أخرى في بداية للذروة الثانية للموجة الحارة.
ويطرأ، نهارا، ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة، وتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10 إلى 12 درجة مئوية.
ويعود الطقس ليصبح شديد الحرارة وجافا بوجهٍ عام في أغلبية مناطق المملكة؛ إذ تكون درجات الحرارة بين 41 و43 درجة مئوية في العديد من القرى والمدن، بينما يكون الطقس شديد الحرارة طيلة ساعات النهار في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، إضافة إلى مناطق البادية، وتتجاوز درجات الحرارة هناك الـ45 درجة مئوية.
أما ليلاً، فتعود درجات الحرارة للارتفاع من جديد ويتحول الطقس ليصبح حاراً نسبياً في أغلب المناطق.

اخبار ذات علاقة

وفاة البطلة الاولمبية الأردنية “مها البرغوثي”

Hind

القبض على مرتكب جريمة قبل 26 عاماً في العاصمة

Hind

فوز منتخب أسود الأطلس بالركلات الترجيحية

Hind

بدء شوطين إضافيين بعد إنتهاء الوقت الأصلي من مباراة المغرب وإسبانيا

Hind

بالأرقام … آلية احتساب نقاط المتقدمين للمنح والقروض الجامعية

Hind

نهاية الشوط الأول لمبارة أسود الأطلس بتعادل سلبي مع أسبانيا

Hind