ضبط 26 مخالفة انتخابية تتعلق بالمال الأسود - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار سلايدر رئيسية محليات

ضبط 26 مخالفة انتخابية تتعلق بالمال الأسود

كشف رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة، السبت، إن الهيئة تعاملت مع 49 مخالفة انتخابية؛ منها 26 مخالفة تتعلق بالمال الأسود والباقي بالدعاية الانتخابية.

وأكد، خلال لقائه أعضاء جماعة عمان لحوارات المستقبل ضمن سلسلة لقاءات تعقدها الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية، حرص الهيئة على متابعة ورصد كل ما يرد إليها من شكاوى ومخالفات من خلال لجنة المتابعة الخاصة برصد الدعاية الانتخابية.

وأضاف الكلالدة أن عدد طلبات الاعتراض على الغير بلغت 740 طلبا وعدد طلبات الاعتراض على الذات بلغت حتى أمس الجمعة 2737 طلبا، موضحا أن قرارات الهيئة قابلة للطعن لدى محكمة التي تقع الدائرة الانتخابية ضمن اختصاصاتها.

وبين الكلالدة آلية الاقتراع للمحجور عليهم بسبب جائحة كورونا وذلك وفق تعليمات محددة اقرها مجلس المفوضين تضمن سلامة المواطنين.

وأكد الكلالدة أن تأجيل الانتخابات هي من صلاحيات الملك والهيئة المستقلة للانتخاب تمتلك حق تغيير موعد الاقتراع، وذلك منوط  بتطور الوضع الوبائي في الأردن، مستعرضا في الوقت ذاته استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة والمقررة في 10 تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل.

اخبار ذات علاقة

أسعار الذهب في المملكة الإثنين

Hind

فتح باب التقدم لطلبات قروض مشاريع المحفظة الإقراضية للمتقاعدين العسكريين

Hind

وظائف متاحة للأردنيين في وزارة التربية والتعليم القطرية (رابط)

Hind

الشوبكي: احتجاجات الصين تهوي باسعار النفط

Hind

الأعيان والنواب التزام ومسؤولية

نيفين عبدالهادي

معاداة رأس المال واغتيال الشخصية!

عصام قضماني