الحرارة تلامس 40 في عمان و50 بمناطق الاغوار غدا - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار سلايدر رئيسية محليات

الحرارة تلامس 40 في عمان و50 بمناطق الاغوار غدا

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة السبت لتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية، بحسب موقع “طقس العرب”.
ويكون الطقس حاراً وجافاً في أغلب المناطق، وشديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، ومناطق البادية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في جنوب المملكة، وفي خليج العقبة تكون خفيفة ومُتقلبة، وحالة البحر هادئ.
وحذر “طقس العرب” من التعرض المُباشر لأشعة الشمس ولفترات طويلة، ناصحا بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار اليوم، وعدم بذل الجهد البدني في ساعات الظهيرة والعصر وعدم ترك المُعقمات وأية مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات وعدم ترك الأطفال داخل المركبات. وفي ساعات الليل يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الليلية، ويتحول الطقس ليُصبح حارا نسبيا بوجه عام في أغلب المناطق.
وتكون الرياح خفيفة مُتغيرة الاتجاه، تتحول في بعض الفترات إلى شمالية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
ونهار الأحد يطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة وتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7-9 درجات مئوية. ويستمر الطقس حارا وجافا في أغلب المناطق يتحول ليُصبح شديد الحرارة في ساعات الظهيرة والعصر وتلامس درجات الحرارة 40 درجة مئوية في العديد من القرى والمُدن بما فيها العاصمة عمان، ويكون شديد الحرارة طيلة ساعات النهار في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة، ومناطق البادية حيث تتجاوز درجات الحرارة في هذه المناطق 45 وقد تلامس 50 درجة مئوية في بعض مناطق الأغوار الوسطى. وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وقد تكون مثُيرة للأتربة والغبار، وفي خليج العقبة تكون خفيفة ومُتقلبة، والبحر هادئ.

اخبار ذات علاقة

يقتل أطفاله ثم ينتحر على الفور لسبب غريب!

Hind

بياناً توضيحياً لوزارة الثقافة حول رواية “ميرا” … شاهد

Hind

هولندا تهزم قطر وتتأهل مع السنغال إلى ثمن نهائي كأس العالم

Hind

توضيح حكومي بشأن تعطيل أو تأخير دوام مدارس

Hind

إعلان مبادرة “مشروعك وطنك” لموظفي القطاع العام والخاص لتدريبهم على المهن مجاناً

Hind

طقس العرب يحذر من احتمالية السيول في بعض المناطق

Hind