العضايلة: الدوام بشكل فعليّ في المدارس والجامعات - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار سلايدر رئيسية محليات

العضايلة: الدوام بشكل فعليّ في المدارس والجامعات

اكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة امجد العضايلة ان العام الدراسي بموعده المقرر في المدارس والجامعات وكما اعتدنا عليه في السنوات السابقة.

واضاف العضايلة في مؤتمر صحفي بمشاركة وزراء آخرين اليوم الثلاثاء” أودّ أن أطمئن الأخوات والأخوة المواطنين أنّ العام الدراسي في موعده المقرّر، وبشكل فعليّ في المدارس والجامعات، كما اعتدنا عليه في الأعوام الماضيّة؛ مع وجود بروتوكولات صحيّة وإجراءات للوقاية والسلامة تضمن سلامة أبنائنا الطلبة، وأعضاء الهيئات التدريسيّة والإداريّة”.

وقال ان مجلس الوزراء ناقش في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة رئيس الوزراء موضوع بدء العام الدراسي الجديد، والآليّات المتّبعة لضمان سلامة الإجراءات المتّخذة من أجل الحفاظ على الصحّة العامّة من جهة، وضمان استمراريّة العمليّة التعليميّة بكلّ فاعليّة من جهة أخرى.

وقال العضايلة “أود أن أشير إلى ما يشاع وما نسمعه من أقاويل حول نية الحكومة بدء العام الدراسي بشكل فعلي لأسبوع أو لشهر ومن ثم التحول إلى التعليم عن بُعد بعد دفع الأهالي للرسوم وهذه محض افتراءات وأقاويل لا أساس لها من الصحة فالدراسة ستكون في المدارس والجامعات طوال العام الدراسي”.

واضاف “أعاود التأكيد أن دوام المدارس والجامعات سيكون فعلياً في المباني المدرسية والجامعية باستثناء المناطق التي يتم عزلها بسبب تزايد الإصابات فيها فيقتصر الدوام في المدارس والجامعات إن وجدت فيها على أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وبشكل مؤقت، لحين تحسن الحالة الوبائية”.

وقال انه لا يمكن الاستمرار بإغلاق المدارس والجامعات وإبقاء التعليم عن بُعد، وأسوة بغالبيّة الدول التي أعلنت عن انتظام الدراسة فيها بشكل فعليّ.

وقال العضايلة ” ان مجلس الوزراء وافق على توصيات لجنة التسوية والمصالحة، المشكّلة وفقاً لأسس تسوية القضايا العالقة بين المكلفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، بتسوية الأوضاع الضريبيّة ل(42) شركة ومكلّفاً، بناءً على الطلبات التي تقدموا بها للجنة المختصّة”.

اخبار ذات علاقة

وزارة التربية: لن نسمح بالتطاول على المعلمين والمعلمات

Hind

أعمال عنف في بروكسل إثر مباراة منتخبي بلجيكا والمغرب (فيديو وصور)

Hind

قناة عربية جديدة تعلن نقل مباريات كأس العالم مجاناً

Hind

البطاينة: موازنة بلدية غرب إربد متواضعة ورواتب الموظفين تستنزف 51%

Hind

ديوان المحاسبة … مخالفات مالية وإدارية كبيرة في الوزارات والدوائر الحكومية

Hind

تخفيفاً على المواطنين … قرار حكومي جديد

Hind