ساعات حاسمة قد تدخل المملكة الحظر الشامل - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار محليات

ساعات حاسمة قد تدخل المملكة الحظر الشامل

 

لم يتبق الا عدد قليل من الساعات التي تعتبر حاسمة في دخول المملكة المربع الأصفر  في المصفوفة الحكومية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

وتعتبر هذه الساعات حاسمة سيما وانه حسب المصفوفة، اذا تم تسجيل المملكة اكثر من 10  إصابات بفيروس كورونا فان المملكة يجب أن تدخل المربع الأصفر وهو متوسط الخطورة، وهو ما تم فعلا تسجيله منذ الرابع عشر من الشهر الجاري، والذي شهد تسجيل اكثر من 10 إصابات يوميا.

وتشمل الإجراءات في حال العودة إلى “المربع الأصفر”: حظر شامل ليوم واحد في الأسبوع (يوم الجمعة) وحركة التنقل ستكون من الثامنة صباحا ولغاية العاشرة مساء، والعودة إلى نظام الفردي والزوجي، والتنقل بين المحافظات بتصاريح.

وتفرض أيضا أن تكون “آلية عمل المطاعم والمقاهي ومحال الحلويات من خلال التوصيل والمناولة فقط، والسماح لوسائل النقل العام والتطبيقات بنسبة ٥٠٪ من الطاقة التشغيلية”.

ومع تعديل ريقة تطبيق إجراءات المصفوفة، فإنه لن يكون هناك إغلاق شامل أو حظر شامل على مستوى المملكة بل سيكون ذلك داخل المناطق أو البؤر التي تشهد تفشياً واسعاً للفيروس.

كما ستستمر حركة التنقل بين المحافظات، باستثناء المناطق التي يتم إغلاقها، والتي يحتاج الدخول إليها أو الخروج منها إلى تصاريح خاصة، فيما تستمر حركة سلسلة التزويد بالمواد الغذائية والطبية والمستلزمات الأساسية بصورة طبيعية.

اخبار ذات علاقة

وزارة التربية: لن نسمح بالتطاول على المعلمين والمعلمات

Hind

أعمال عنف في بروكسل إثر مباراة منتخبي بلجيكا والمغرب (فيديو وصور)

Hind

قناة عربية جديدة تعلن نقل مباريات كأس العالم مجاناً

Hind

البطاينة: موازنة بلدية غرب إربد متواضعة ورواتب الموظفين تستنزف 51%

Hind

ديوان المحاسبة … مخالفات مالية وإدارية كبيرة في الوزارات والدوائر الحكومية

Hind

تخفيفاً على المواطنين … قرار حكومي جديد

Hind