العضايلة : قد نضطر لفرض حظر تجول شامل - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار سلايدر رئيسية محليات

العضايلة : قد نضطر لفرض حظر تجول شامل

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة ان جلالة الملك عبد الله الثاني ترأس بعد ظهر اليوم اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني، تضمن توجيهات ملكية للحكومة، والأجهزة الأمنية، وخلية أزمة كورونا، بتفعيل خطط ميدانية سريعة لاحتواء الموجة الحالية الجديدة لوباء كورونا التي يشهدها الأردن، بحسب تقييم المرجعيات الصحية الوطنية.

وقال العضايلة ان رئيس الوزراء قدم خلال الاجتماع ملخّصاً لأبرز الإجراءات الميدانية التي ستنفّذها الحكومة خلال الأسبوع المقبل لاحتواء التزايد المقلق في عدد الإصابات بكورونا محلياً، مع التأكيد على أننا نراقب وبقلق ارتفاع الأعداد في محافظات العاصمة عمان، والزرقاء، وإربد.

واكد ان الحكومة قد تضطر لتفعيل إجراءات مثل فرض حظر تجول شامل على مستوى المحافظة أو اللواء والتي تشهد ارتفاعا في الإصابات، وتقليص عدد الساعات المسموح فيها التحرك، واغلاق مؤقت للمدارس والمساجد والكنائس والمتنزهات وأماكن التجمعات.

وشدد على تفعيل هذه الإجراءات على معايير خطورة صحيّة تحدّدها وبشكل مشترك وزارة الصحة، والخدمات الطبية الملكية، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، تأخذ بعين الاعتبار الاستعداد لجميع السيناريوهات، ليتمّ تطبيقها في حال اضطررنا إليها.

وقال في ظل التوجّه الحالي لعدم تطبيق حظر شامل على مستوى وطني، نظراً لتبعاته الاقتصاديّة والاجتماعيّة والنفسيّة المرهقة، فإن الخطط والإجراءات الميدانية التي سيتم تفعيلها سوف تعتمد تطبيق أشكال محلية للحظر والعزل على مستوى المحافظة واللواء والمدينة.
وسيرتكز تفعيل هذه الإجراءات على معايير خطورة صحيّة تحدّدها وبشكل مشترك وزارة الصحة، والخدمات الطبية الملكية، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، تأخذ بعين الاعتبار الاستعداد لجميع السيناريوهات، ليتمّ تطبيقها في حال اضطررنا إليها.

واكد أن المحافظات والمناطق التي لا تشهد حالات إصابة ستستمر فيها مظاهر الحياة العامة والنشاط الاقتصادي بشكل طبيعي، وكما هو معمول به الآن.

وقال سيتم ضبط أي حفلات أو تجمعات تتم في مزارع أو مطاعم أو بيوت تخالف أمر الدفاع رقم 11.

اخبار ذات علاقة

الحكومة تُقر مشروع قانون معدّل لقانون إعادة هيكلة مؤسسات ودوائر حكوميّة

Hind

على أكثر الأوتار حساسيّة «هويّة الوطن الثّقافيّة»

تيسير الشماسين

وفاة شاب عشريني دهساً في شفا بدران

Hind

الضمان يشرح تعديلات شروط صرف الرصيد الادخاري والمستفيدين

Hind

إرتفاع أسعار الذهب الخميس … شاهد التسعيرة

Hind

أسرة منتدى البيت العربي الثقافي تنعى الأديبة “صباح أبو السعود”

Hind