بايدن يختار السمراء كامالا هاريس نائبا له - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار سلايدر رئيسية عربي دولي

بايدن يختار السمراء كامالا هاريس نائبا له

اختار المرشح لانتخابات الرئاسة الاميركية عن الحزب الديموقراطي جو بايدن السناتور من ولاية كاليفورنيا كامالا هاريس ،كنائبة له في حال فوزه ، حسبما أعلنت حملته يوم الثلاثاء.

وستكون هاريس أول امرأة في البلاد ، وأول امرأة سوداء نائب لرئيس الولايات المتحدة.

يوفر اختيار هاريس ، البالغ من العمر 55 عامًا ، بعض التنوع بين الأجيال. سيكون بايدن ، 77 عامًا ، أقدم رئيس منتخب في تاريخ الولايات المتحدة.

وجاء الإعلان من بايدن بعد أسابيع من التكهنات وهو أكبر قرار لبايدن حتى الآن بصفته المرشح الديمقراطي المفترض – وهو تفصيل أشار إليه بايدن نفسه في إعلانه.

وقال “لقد قررت أن تكون كامالا هاريس نائب للرئيس وهي أفضل شخص يساعدني في خوض هذه المعركة مع دونالد ترامب ومايك بنس ثم لقيادة هذه الأمة ابتداء من يناير 2021.

وكتب بايدن: “أحتاج إلى شخص يعمل بجانبي يكون ذكيًا وصارمًا ومستعدًا للقيادة. كامالا هي ذلك الشخص”. “أحتاج إلى شخص يفهم الألم الذي يعاني منه الكثير من الناس في أمتنا. سواء فقدوا وظائفهم أو أعمالهم أو أحد أفراد أسرته بسبب هذا الوباء.”

تم انتخاب هاريس ، المرأة ذات البشرة السمراءالوحيدة في مجلس الشيوخ الأمريكي في عام 2016 بعد أن شغلت منصب المدعي العام لولاية كاليفورنيا ، وقبل ذلك ، كانت مدعية مقاطعة سان فرانسيسكو. وهي المولودة في أوكلاند بكاليفورنيا ، وهي ابنة مهاجرين جامايكيين وهنود ، إنها كانت مصدر إلهام للالتحاق بكلية الحقوق بعد انضمامها إلى احتجاجات الحقوق المدنية مع والديها.

قال بايدن عن هاريس في حفل جمع تبرعات افتراضي في يونيو: “لقد كانت مقاتلة وزعيمة مبدئية وأنا أعرف ذلك لأنني رأيتها عن قرب ورأيتها في الخنادق”.

اخبار ذات علاقة

وفد من محافظة طوباس الفلسطينية يزور بلدية الرصيفة

Hind

وفاتان وإصابتان بحادث تصادم على الصحراوي (صورة)

Hind

ديوان الخدمة يمدد فترة استقبال طلبات التوظيف

Hind

الأشغال المؤقتة لأب ضرب أبنته الجامعية حتى الموت

Hind

الأشغال المؤقتة لشخص تاجر بأعضاء بشرية مقابل 8 لاف دولار

Hind

مباريات اليوم الأربعاء وموجهات صعبة لتونس والسعودية 

Hind