عون علم بالمواد المتفجرة في ميناء بيروت قبل ثلاثة اسابيع - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار سلايدر رئيسية عربي دولي

عون علم بالمواد المتفجرة في ميناء بيروت قبل ثلاثة اسابيع

قال الرئيس اللبناني ميشال عون انه علم بالمخزون الضخم من المواد المتفجرة المخزنة في ميناء بيروت قبل نحو ثلاثة أسابيع من انفجار مرفأ بيروت .
واضاف عون ،بحسب (abc news) أنه أمر باتخاذ إجراءات بشأن ذلك في ذلك الوقت ، على الرغم من أنه قال أيضاً إنه لا يملك سلطة على المنشأة.
اعتبرت تصريحات عون أكبر تأكيد على أن كبار القادة والمسؤولين الأمنيين في لبنان كانوا على علم بوجود 2750 طنًا من نترات الأمونيوم شديدة الانفجار تم تخزينها في الميناء لسنوات.

انفجرت المواد الكيماوية يوم الثلاثاء بعد أن اشتعلت على ما يبدو بنيران ، في انفجار هائل أدى إلى مقتل ما يقرب من 154 شخصًا وإصابة الآلاف وتسبب في أضرار بمليارات الدولارات في جميع أنحاء المدينة. ولا تزال الجثث تنتشل من تحت الأنقاض يوم الجمعة.

ويحقق المحققون في الانفجار وركزوا على العاملين في مرفأ بيروت – وهوالميناء الرئيسي في لبنان المعروف بالفساد ولقبه الشائع هو كهف علي بابا. لكن الكثير من اللبنانيين يقولون إن ذلك يشير إلى تعفن أكبر للنظام السياسي ويمتد إلى القيادة العليا للبلاد.

وقال عون ، الذي يتولى منصبه منذ 2016 ، إن الحكومات السابقة كانت على علم بخطورة المخزون منذ مصادرته من سفينة احتجزت في 2013.

واضاف عون “المواد موجودة هناك منذ سبع سنوات ، منذ 2013. لقد كانت هناك ، وقالوا إنها خطيرة ولست مسؤولاً. لا أعرف حتى مستوى الخطر”.

قال إنه عندما أُبلغ بالمخزون في 20 يونيو / حزيران ، أمر على الفور مسؤولي الجيش والأمن “بفعل ما هو مطلوب”.

ويشير هناك رتب يجب أن تعرف واجباتها ، وقد تم إبلاغهم جميعًا. … عندما تحيل مستندًا وتقول ، “افعل ما هو مطلوب” ، أليس هذا أمرًا؟ ” .

اخبار ذات علاقة

يقتل أطفاله ثم ينتحر على الفور لسبب غريب!

Hind

بياناً توضيحياً لوزارة الثقافة حول رواية “ميرا” … شاهد

Hind

هولندا تهزم قطر وتتأهل مع السنغال إلى ثمن نهائي كأس العالم

Hind

توضيح حكومي بشأن تعطيل أو تأخير دوام مدارس

Hind

إعلان مبادرة “مشروعك وطنك” لموظفي القطاع العام والخاص لتدريبهم على المهن مجاناً

Hind

طقس العرب يحذر من احتمالية السيول في بعض المناطق

Hind