ماكرون في لبنان يطرح مبادرة لنزع السلاح وبناء نظام وطني بعيدا عن الفاسدين - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار سلايدر رئيسية عربي دولي

ماكرون في لبنان يطرح مبادرة لنزع السلاح وبناء نظام وطني بعيدا عن الفاسدين

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون،لدى زيارته الى لبنان اليوم يجب تغيير اداء المسؤولين وبناء نظام وطني بعيدا عن الفساد.
وفيما اعلن الرئيس الفرنسي عن مبادرة لانقاذ لبنان من الاوضاع التي يعانيها ، نشرت مواقع الكترونية ابرز ملامح المبادرة التي سيعلن عنها ماكرون ،واهمها اعلان مدينة بيروت منزوعة من السلاح ،وتفكيك جميع مخازن ومؤسسات حزب الله في بيروت والضاحية الجنوبية ،وتسليم مطار بيروت الى قوات دولية مشتركة برئاسة المانيا.وكذلك انتشار اليونيفيل في بيروت وجبل لبنان وتثبيت طرادات بحرية قبالة بيروت وصولا الى الجنوب
واستقالة مجلس النواب اللبناني واجراء انتخابات سريعة ينتج عنها انتخاب رئيس جمهورية فورا. وطرح لائحة باسماء الامنيين المشبوهة انتماءاتهم وتطهير الاجهزة.
وفي حال رفض المسؤولون هذه المطالب سيصار الى اصدار قرار من مجلس الامن الدولي بتكليف حلف الناتو فرض الامن في لبنان .
وخلال جوله في ​الجميزة​ و​مار مخايل​ ولقائه مع الأهالي، قال أن “​لبنان​ بحاجة إلى تغيير”، معربا عن شعوره بـ”الحزن والألم” لما حصل جراء الانفجار الذي حدث في مرفأ بيروت .
واكد ماكرون تقديم ما يلزم من طعام ومسلتزمات، لإعادة بناء المنازل ومساعدات طبية.
وعندما ردد المتظاهرون “ثورة” و “ميشال عون إرهابي” قال ماكرون: “لست هنا لدعم النظام أو الدولة أو الحكومة”، معلنا أنه سيطلق “مبادرة سياسية جديدة بعد ظهر اليوم”، مشددا على أن “المساعدات الفرنسية لن تنتهي بأيدي الفاسدين وسنقدم مساعدات دولية تحت إشراف الأمم المتحدة وستصل مباشرة الى الشعب والجمعيات غير الحكومية”.
الى ذلك عقد الرئيس الفرنسي لقاءات مع الرئيس اللبناني ميشيل عون ورئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​، ورئيس ​حزب القوات اللبنانية​ ​سمير جعجع​، ورئيس كتلة ​الوفاء للمقاومة​ ​محمد رعد​، ورئيس ​تيار المردة​ ​سليمان فرنجية​، ورئيس ​حزب الكتائب​ ​سامي الجميل​، ورئيس ​التيار الوطني الحر​ ​جبران باسيل​، ورئيس ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ ​وليد جنبلاط​، وابنه تيمور، وممثل كتلة التنمية والتحرير النائب ابراهيم عزار

اخبار ذات علاقة

السجن والغرامة لثمانية أشخاص صم من شهر لشهرين

Hind

توضيح حكومي بشأن انهيار مبنى في العاصمة عمان (فيديو)

Hind

الشوبكي: هدر 55 مليون دينار سنوياً في سفينة عائمة

Hind

الخلايلة يرفض ترشح الحسنات لإدارية النواب (أسماء المرشحين)

Hind

أسعار الذهب في المملكة الإثنين

Hind

فتح باب التقدم لطلبات قروض مشاريع المحفظة الإقراضية للمتقاعدين العسكريين

Hind