العضايلة: المرحلة الخامسة لعودة الأردنيين تبدأ 15 الحالي - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار سلايدر رئيسية محليات

العضايلة: المرحلة الخامسة لعودة الأردنيين تبدأ 15 الحالي

اعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، في إيجاز صحفي اليوم الخميس في رئاسة الوزراء ، بدء تنفيذ مرحلة العودة المتدرجة للأردنيين من الخارج في مرحلتها الجوية الخامسة والبرية الثالثة، اعتباراً من تاريخ 15 آب/أغسطس الحالي.

وقال العضايلة،، أن العودة المتدرجة ستنفذ وفق وتيرة تراعي الوضع الوبائي المحلي، وتوافر أماكن الحجر المؤسسي.

وستقوم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الخميس، بتفعيل منصة مخصصة لعملية العودة براً للأردنيين من دول الجوار وعبر المنافذ البرية والبحرية وهي (safelyhome2.gov.jo)

وستتم إعادة تفعيل منصة التسجيل (Safelyhome.gov.jo) المخصصة لاستقبال طلبات الأردنيين الراغبين بالعودة جواً مجدداً، على أن يستمر فتح المنصتين بشكل دائم ومستمر، تمكيناً للمواطنين في الخارج من التسجيل في أي وقت.

وأكد الوزير على ضرورة التسجيل مجددا، لمن سجَّل سابقاً، ولم يتمكن من العودة حتى الآن، وتقديم طلب جديد، ليتسنى له توفير الوثائق الثبوتية والبيانات المطلوبة لهذه المرحلة من عملية العودة المتدرجة للأردنيين من الخارج.

وذكر أن المنصتين مخصصتان حصراً للأردنيين. وعلى الفئات الأخرى من غير الأردنيين التواصل والتقدم مباشرة لسفارة المملكة المعنية، وفق الآليات التي اتبعت في المراحل السابقة.

وضمن المرحلة الخامسة وفيما يتعلق تحديدا بالعودة جواً، ستُسيَّر رحلات من الوجهات التالية: دبي، أبو ظبي، مسقط، المنامة، الدوحة، الكويت، جدة، الرياض، القاهرة، بودابست، موسكو، نور سلطان، فرانكفورت، نيويورك، شيكاغو، اسطنبول ورحلة خاصة بالطلاب في الشطر الشمالي من قبرص.

وستنظر الخلية في تسيير رحلات لدول إضافية إن وُجدت حاجة لذلك، بما يتسق وأعداد مقدمي الطلبات.

اخبار ذات علاقة

الشوبكي: احتجاجات الصين تهوي باسعار النفط

Hind

الأعيان والنواب التزام ومسؤولية

نيفين عبدالهادي

معاداة رأس المال واغتيال الشخصية!

عصام قضماني

السيارات الكهربائية والمستهلك .. طعة وقايمة!

علاء القرالة

الأمن القومي الأردني!

رجا طلب

ضربة للمنتخب السعودي قبل مواجهة المكسيك في كأس العالم

Hind