الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار سلايدر رئيسية محليات

الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى

صدى الشعب – دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الخميس، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف، والتي كان آخرها سماح السلطات الإسرائيلية لمئات المتطرفين اليهود بتنفيذ اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك بحماية من الشرطة الإسرائيلية.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله علي الفايز، في بيان، أن ما جرى اليوم في المسجد الأقصى المبارك تصرف عبثي غير مسؤول ومرفوض يمثل استفزازاً لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم، وانتهاكاً سافراً لالتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال وفقاً للقانون الدولي.

وحذر الفايز من مغبة استمرار هذه الانتهاكات، وطالب بوقفها، وباحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني، مشدداً على أن المسجد الأقصى المبارك هو مسجد خالص للمسلمين بكامل مساحته البالغة 144 دونما وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي السلطة الحصرية المسؤولة عنه وعن تنظيم الدخول إليه والإشراف على شؤونه. وطالب المجتمع الدولي بالقيام بمسؤولياته والتحرك للضغط على إسرائيل لوقف الانتهاكات مخالفة للوضع القائم والقانون الدولي.
وبين أن الوزارة وجهت اليوم مذكرة احتجاج رسمية عبر القنوات الدبلوماسية، وطالبت إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال باحترام حرمة المسجد ومشاعر المصلين والكف عن الاستفزازات والانتهاكات.

اخبار ذات علاقة

يقتل أطفاله ثم ينتحر على الفور لسبب غريب!

Hind

بياناً توضيحياً لوزارة الثقافة حول رواية “ميرا” … شاهد

Hind

هولندا تهزم قطر وتتأهل مع السنغال إلى ثمن نهائي كأس العالم

Hind

توضيح حكومي بشأن تعطيل أو تأخير دوام مدارس

Hind

إعلان مبادرة “مشروعك وطنك” لموظفي القطاع العام والخاص لتدريبهم على المهن مجاناً

Hind

طقس العرب يحذر من احتمالية السيول في بعض المناطق

Hind