فتح مدارس "الاونروا" في موعدها - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار سلايدر رئيسية طلاب وجامعات

فتح مدارس “الاونروا” في موعدها

كشف  مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، المهندس رفيق خرفان، “توافق الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين، على ضرورة فتح مدارس الوكالة في موعدها المقرر لبدء العام الدراسي الجديد وحسب أنماط الدوام المعتمدة في الدول المضيفة”، فضلاً عن حث المفوض العام على التحرك الجاد لحشد الموارد المالية اللازمة للوكالة.

إن “الأردن والدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين أكدوا، خلال اجتماعهم أمس، رفضهم المطلق لتوجه وكالة الغوث الدولية “الأونروا” تخفيض خدماتها بنسبة 10 %، وشددوا على مناهضتهم لأي إجراء باتجاه تقليص خدمات الوكالة الأساسية المقدمة للاجئين”.

وأضاف خرفان، في تصريح صحفي، إن “الدول المضيفة وجامعة الدول العربية اتفقت، خلال اجتماعها المهم الذي عقد أمس برئاسة الأردن عبر تقنية “زووم”، على صياغة رسالة إلى المفوض العام “للأونروا” للتأكيد على رفض التقليصات التي تعتزم الوكالة إجراءها، كما صرحت بذلك مؤخراً.

وأبدت الدول المضيفة استياءها من “تجاهل المفوض العام، منذ تسلّم مهامه الرئاسية في الأول من نيسان (إبريل) الماضي، لحيوية النافذة الخارجية في تلقي الدعم المالي المناسب للوكالة، لا سيما في ظل عجزها المالي الكبير الذي يبلغ حوالي 330 مليون دولار للعام الحالي”.

اخبار ذات علاقة

الخلايلة يرفض ترشح الحسنات لإدارية النواب (أسماء المرشحين)

Hind

أسعار الذهب في المملكة الإثنين

Hind

فتح باب التقدم لطلبات قروض مشاريع المحفظة الإقراضية للمتقاعدين العسكريين

Hind

وظائف متاحة للأردنيين في وزارة التربية والتعليم القطرية (رابط)

Hind

الشوبكي: احتجاجات الصين تهوي باسعار النفط

Hind

الأعيان والنواب التزام ومسؤولية

نيفين عبدالهادي