استئناف عمل المطارات خارجيا الشهر المقبل - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
Uncategorized اخر الاخبار سلايدر رئيسية محليات

استئناف عمل المطارات خارجيا الشهر المقبل

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، اليوم الخميس، إنّ استئناف عمل المطارات خارجيا، الشهر المقبل، وقد يكون في الأسبوع الأول أو الثاني.

وأضاف العضايلة، لـ “المملكة”، عمل المطارات سيكون أمام الرحلات القادمة من الدول الخضراء، أي الدول التي يكون فيها الوضع الوبائي منخفض الخطورة، وقد تزيد عن 10 في الأيام المقبلة، مرجحا أن تكون “النمسا، سويسرا، ألمانيا، إيطاليا، اليونان، قبرص، هونغ كونغ، وتايلاند”، دول خضراء ويتم التعامل معها.

وأشار إلى أنّ الدول الخضراء قد تنقص لأن الوباء ينتشر، مؤكداً أنّ الأولوية في العودة للأردنيين المقمين في الدول التي سيسمح لها أو أي أردني مكث فيها لمدة 14 يوما، بدخول الأردن بدون الخضوع لحجرٍ صحيّ ولكن سيحضر فحص فيروس كورونا قبل 3 أيام من الوصول.

وبين أن “هناك شروط تعمل وزارة السياحة والصحة والمطار اين سيقيمون وكيف سنتتبعهم قد يكون هناك فحوصات عشوائية للقادمين من تلك الدول”.

ولفت إلى أنّ هناك بعض الإجراءات المتعلقة بشروط ومعايير التقييم الصحي المعتمدة من وزارة الصحة، عند إعادة عمل المطار، كما سيكون تنسيق مع الدول التي سيكون بيننا وبينها رحلات جوية.

“نأمل أن تكون دول الخليج من المناطق التي تصل إلى الخضراء، لكن في التصنيف الدولي حتى الان لم نرى ذلك والدول العربية والاجنبية التي ما زال الوباء غير مسيطر عليه ما زال القادمون يخضعون للحجر 14 يوما”، وفق العضايلة.

وهنأ العضايلة “قناة المملكة” بمناسبة العيد الثاني على انطلاقها، قائلا: “استطاعت القناة بخبرات كوادرها الوطنية الأردنية المهنية ان تحقق نجاحا لافتا في السنوات الأولى من مسيرتها، وحملت رسالة الدولة ونقل الحقيقة ونقل المعلومة الدقيقة”.

اخبار ذات علاقة

مؤتمر صحفي للإعلان عن مشروع قانون الموازنة الساعة الرابعة والنصف

Hind

وفد من محافظة طوباس الفلسطينية يزور بلدية الرصيفة

Hind

وفاتان وإصابتان بحادث تصادم على الصحراوي (صورة)

Hind

ديوان الخدمة يمدد فترة استقبال طلبات التوظيف

Hind

الأشغال المؤقتة لأب ضرب أبنته الجامعية حتى الموت

Hind

الأشغال المؤقتة لشخص تاجر بأعضاء بشرية مقابل 8 لاف دولار

Hind