ترجيح تاجيل الحكومة اليوم فتح المطارات - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار اقتصاد واعمال سلايدر رئيسية

ترجيح تاجيل الحكومة اليوم فتح المطارات

يناقش فريق من الوزراء والأجهزة المعنية، خلال اجتماع الأربعاء، إجراءات السلامة العامة والوقاية الواجب اتباعها في حال أُعيد فتح المطارات خارجيا، بحسب مصدر حكومي.

وقال المصدر، لـ “المملكة”، إن إعادة عمل المطارات سيكون مع الدول التي حالتها الوبائية أفضل من الأردن، ووضعها الوبائي عند مستوى “منخفض الخطورة”.

وأوضح المصدر أن اجتماع اليوم لا يعني أن إعادة فتح المطارات ستكون خلال شهر تموز/يوليو الحالي، مرجحا تأجيل القرار لحين الانتهاء من كافة الإجراءات.

وأضاف أن الدول القريبة من الأردن في الوضع الوبائي محدودة، حيث إنّ الأردن يعمل للحفاظ على الوضع الصحي داخليا؛ لعدم انتشار فيروس كورونا.

وكانت هيئة الطيران المدني دعت الثلاثاء، كافة الجهات المعنية والأجهزة الأمنية المختصة إلى اجتماع لمناقشة إجراءات إعادة فتح المطارات أمام حركة الطيران الخارجي.

وبينت الهئية، أنها ستعرض خلال اجتماعها الأربعاء، محاور دليل الالتزام بتعليمات الصحة العامة المؤقته لشركات النقل الجوي التي تخص فيروس كورونا المستجد؛ لمنع انتشاره في قطاع الطيران.

وكانت الحكومة قد أعلنت عن خطة لإعادة فتح المطارات أمام السياحة العلاجية نهاية الشهر الحالي.

رئيس الوزراء عمر الرزاز، أعلن الأحد 5 تموز/يوليو 2020، أن “الحكومة تستعد لفتح المطارات للرحلات الدولية بشكل محدود نهاية الشهر الحالي لدول لا تزيد خطورة عن الأردن”، في إشارة إلى الوضع الوبائي في هذه الدول بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، السبت 4 تموز/يوليو 2020، ضرورة وجود بروتوكول يعالج فتح المطارات، وعودة المجال أمام السفر الخارجي، إذا كان هناك قرار بفتح المطارات.

الحكومة قررت تعليق جميع الرحلات الجوية من الأردن وإليه ابتداء من الثلاثاء 17 آذار/مارس 2020، وحتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري، ضمن إجراءات تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

المملكة

اخبار ذات علاقة

الحكومة تُقر مشروع قانون معدّل لقانون إعادة هيكلة مؤسسات ودوائر حكوميّة

Hind

على أكثر الأوتار حساسيّة «هويّة الوطن الثّقافيّة»

تيسير الشماسين

وفاة شاب عشريني دهساً في شفا بدران

Hind

الضمان يشرح تعديلات شروط صرف الرصيد الادخاري والمستفيدين

Hind

إرتفاع أسعار الذهب الخميس … شاهد التسعيرة

Hind

أسرة منتدى البيت العربي الثقافي تنعى الأديبة “صباح أبو السعود”

Hind