140 مستثمرا يحصلون على موافقة بدخول المملكة - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار اقتصاد واعمال سلايدر رئيسية

140 مستثمرا يحصلون على موافقة بدخول المملكة

حصل قرابة 140 مستثمرا اجنبيا ممن يمتلكون مشاريع بالمملكة على موافقة للعودة إلى المملكة، وفق مصادر حكومية مطلعة، قالت ان هؤلاء هم من بين قرابة 250 طلبا تلقتها الحكومة الاردنية من مستثمرين أجانب يمتلكون مشاريع بالأردن ويرغبون بالعودة إلى المملكة.
وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عممت نهاية الشهر الماضي على كافة البعثات الدبلوماسية والمنظمات الاقليمية والدولية والقنصليات الفخرية المتعمدة لدى المملكة إجراءات عودة المستثمرين، بحيث تكون من خلال توجيه طلب من المستثمر مباشرة إلى هيئة الاستثمار والتي تقوم بدورها بمخاطبة الجهات ذات العلاقة الاختصاص لمتابعة كل طلب مقدم اليها لتسهيل الحصول على الموافقة اللازمة. وكانت الحكومة اتخذت خلال شهر آذار (مارس ) الماضي مجموعة من القرارت لتعامل مع فيروس كورونا المستجد منها اغلاق جميع المعابر الحدودية للمملكة البرية والبحرية والمطارات أمام حركة المسافرين، باستثناء حركة الشحن التجاري.
وبينت المصادر أن اغلب الطلبات المقدمة للهيئة تعود لمستثمرين من دول عربية بخاصة العراقية والسورية واليمنية مؤكدة أن هيئة الاستثمار حريصة على تسهيل الإجراءات على رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب بهدف ادامة عمل المشاريع الاستثمارية المقامة بالمملكة.

اخبار ذات علاقة

الخلايلة يرفض ترشح الحسنات لإدارية النواب (أسماء المرشحين)

Hind

أسعار الذهب في المملكة الإثنين

Hind

فتح باب التقدم لطلبات قروض مشاريع المحفظة الإقراضية للمتقاعدين العسكريين

Hind

وظائف متاحة للأردنيين في وزارة التربية والتعليم القطرية (رابط)

Hind

الشوبكي: احتجاجات الصين تهوي باسعار النفط

Hind

الأعيان والنواب التزام ومسؤولية

نيفين عبدالهادي