الأردن يحتضن مؤتمراً دولياً للأمن الدوائي - صحيفة صدى الشعب سلايدر رئيسية
صحيفة صدى الشعب

الأردن يحتضن مؤتمراً دولياً للأمن الدوائي

صدى الشعب –

  قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار محمود مهيدات، إن المؤسسة تمضي بخطى ثابتة نحو تحقيق التوجيهات والرؤى الملكية السامية في ضرورة العمل على دعم تطوير الصناعة الدوائية وبما يتماشى مع تحديث المنظومة الاقتصادية في مجال التصنيع الدوائي، حيث جاء الإعلان عن انطلاق فعاليات مؤتمر دولي فني متخصص بالقطاع الدوائي تعقده المؤسسة في الخامس من شهر حزيران المقبل على مدار يومين تحت عنوان “الرؤى الملكية في تحقيق الأمن الدوائي” .

 وأشار مهيدات إلى أن المؤتمر يتضمن ستة محاور، منها، تعزيز البيئة الاستثمارية في مجال الصناعة الدوائية وآليات تعزيز البيئة الاستثمارية في مجال الصناعة الدوائية وفقاً للرؤي الملكية السامية للتحديث الاقتصادي، والدور الرقابي والتشريعي للسلطات التشريعية في تعزيز الأمن الدوائي وتحقيق الوصول إلى الدواء الآمن والفعال، وأهمية البحث والتطوير في الصناعة الدوائية والدور في تحقيق الأمن الدوائي ورفد الاقتصاد الوطني والعوامل الرئيسية التي تؤثر على البحث والتطوير في الصناعات الدوائية.

 ويبحث المؤتمر سبل تعزيز التكامل بين الصناعات العربية وتوحيد الإجراءات، إضافة إلى تمكين الصناعات البيولوجية والبيولوجية الشبيهة ودور التشريعات الرقابية في هذا التمكين، بالإضافة إلى تهيئة مركز الدراسات الدوائية لدعم هذه التوجه ورفع كفاءة وتنمية القدرات البشرية.

  كما ويعقد خلال المؤتمر عدد من الجلسات الحوارية المغلقة والمفتوحة للشركاء المعنيين في هذا المجال لمناقشة مواضيع مختلفة تتعلق بتطوير المهنة والتعليم الصيدلاني المستمر وتعزيز مخرجات التعليم لمواكبة تطور مهنة الصيدلة بحضور عدد من ممثلي الجهات الرسمية والأكاديمية وممثلين من نقابة الصيادلة.

وأعلنت المؤسسة ترحيبها بتسجيل المشاركين في المؤتمر والاطلاع على تفاصيله من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر عبر الرابط التالي:

‏https://jfdajpharmacon.com/index.aspx

اخبار ذات علاقة

  مقتل جنديين إسرائيليين بإطلاق نار على الحدود مع مصر

Mohammed Qtishat

 رسخ عمق النضال والصمود الفلسطيني..الأسير محمود عيسى يدخل عامه الـ31 بسجون الاحتلال

Mohammed Qtishat

 الكويت تفرح للحسين

Mohammed Qtishat

جيش الاحتلال يعلن عن تبادل لإطلاق النار قرب الحدود مع مصر

Mohammed Qtishat

مندوباً عن الملك..وزير الخارجية يشارك في حفل تنصيب أردوغان

Mohammed Qtishat

288 قتيلا وأكثر من 900 جريح جراء تصادم قطارين في الهند

Mohammed Qtishat