اعتباراً من الجمعة ... كُتلة هوائية دافئة - صحيفة صدى الشعب اخر الاخبار
صحيفة صدى الشعب

اعتباراً من الجمعة … كُتلة هوائية دافئة

صدى الشعب – تُشير أخر القراءات الجوية في مركز طقس العرب بأنه يُتوقع أن تتأثر الأردن بكُتلة هوائية دافئة جديدة قادمة من شمال افريقيا وذلك اعتباراً من يوم الجمعة وتتعمق تأثيراتها يومي السبت والأحد لذا يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتكون في مستويات شبه صيفية في بعض المناطق.

وفي التفاصيل تتأثر المملكة من جديد يوم الجمعة بكُتلة هوائية دافئة وجافة بحيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها وتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس دافئاً ومُشمساً في أغلب المناطق وحاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وسطَ درجات الحرارة عُظمى تتجاوز مُنتصف العشرينيات مئوية في العديد من المُدن والأحياء بما فيها العاصمة عمان، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة تتحول إلى جنوبية غربية مُعتدلة تنشط أحياناً.

وخلال ساعات ليل الخميس/الجمعة يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الليلية ويكون الطقس لطيفاً، يميل للبرودة ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

تعمق تأثير الكُتلة الهوائية الدافئة يومي السبت والأحد ودرجات الحرارة العُظمى تلامس ال30 مئوية في العاصمة عمان و يُتوقع بمشيئة الله أن يتعمق تأثر الأردن بالكُتلة الهوائية الدافئة يومي السبت والأحد بحيث تتدفق المزيد من التيارات الهوائية ذات درجات حرارة ادفأ بكثير من ماهو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام نحو مختلف مناطق المملكة، وبذلك يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة وتكون أعلى من مُعدلاتها بكثير اي بحوالي 9-11 درجة مئوية.

وتسود أجواء دافئة فوق المرتفعات الجبلية وحارة نسبياً في بقية المناطق مع اقتراب درجات الحرارة العُظمى من حدود ال30 مئوية في أحياء من العاصمة عمان ومُختلف المدن الرئيسية مع انتشار كميات كبيرة من السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، بينما تلامس درجات الحرارة مُنتصف الثلاثينات مئوية في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة وبذلك تكون الأجواء شبه صيفية في هذه المناطق.

ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة الليلية وأجواء أقل برودة خلال ساعات الليل هذا ويطرأ ارتفاع آخر ولافت على درجات الحرارة الليلية ايام السبت والأحد، ويكون الطقس مُعتدلاً ساعات المساء و الليل الأولى في مُختلف مناطق المملكة، وبذلك تكون الأجواء مُناسبة للإفطار خارج المنزل في مُعظم المناطق.

والله أعلم

اخبار ذات علاقة

 رسخ عمق النضال والصمود الفلسطيني..الأسير محمود عيسى يدخل عامه الـ31 بسجون الاحتلال

Mohammed Qtishat

 الكويت تفرح للحسين

Mohammed Qtishat

جيش الاحتلال يعلن عن تبادل لإطلاق النار قرب الحدود مع مصر

Mohammed Qtishat

مندوباً عن الملك..وزير الخارجية يشارك في حفل تنصيب أردوغان

Mohammed Qtishat

288 قتيلا وأكثر من 900 جريح جراء تصادم قطارين في الهند

Mohammed Qtishat

بحضور 78 زعيمًا دوليًا.. مراسم تنصيب أردوغان رئيسًا لتركيا اليوم

Mohammed Qtishat