التعليم المهني سيصبح 3 سنوات اعتباراً من العام القادم - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار سلايدر رئيسية طلاب وجامعات

التعليم المهني سيصبح 3 سنوات اعتباراً من العام القادم

صدى الشعب – قال وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي الدكتور عزمي محافظة، إن نسبة الالتحاق في التعليم الأساسي تبلغ 97% فيما تبلغ بالأول الأساسي 99.5%، والتعليم الثانوي 77.5%.

وأضاف خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للدولة لسنة 2023 اليوم الأربعاء، أن معدل عدد الطلبة في المدارس الحكومية أكثر من مليون ونصف طالب، وأكثر من 65 ألف رياض أطفال، فيما يبلغ عدد طلبة المدارس الخاصة نحو 500ألف، والطلبة السوريين داخل وخارج المخيم حوالي 100 ألف، مشيرا إلى أن عدد الطلبة في الشعبة الصفية الواحدة 27 طالب.

وبين محافظة أن التعليم المهني اعتبارا من العام القادم سيصبح ثلاث سنوات وسيبدأ من الصف التاسع بدل العاشر، لافتا إلى الانتهاء من تطوير مناهج التربية الاسلامية لثمانية صفوف.

ولفت محافظة إلى أنه سيتم تعويض الفاقد التعليمي للرياضات والعلوم من خلال أوراق عمل مخصصة لهذه الغاية.

وحول دعم الجامعات قال محافظة إن الدعم المخصص العام الحالي للجامعات 70 مليون منهم 45 مليون لدعم الطالب وعشرين مليون لدعم جامعات مؤتة، ال البيت، جامعة الطفيلة، وجامعة الحسين.

وحول دعم طلبة الجامعات قال إن عدد المتقدمين نحو81 ألف منهم58 ألف حصلوا على منحة كاملة أو جزئية أو قرض بتكلفة تصل إلى 60 مليون دينار، و23 ألف طالب الذين لم يحصلوا بحاجة إلى نحو 25 مليون.

(هلا أخبار)

اخبار ذات علاقة

تأخير دوام الخميس للعاشرة صباحاً في الخدمات الطبية

Hind

وفاة خمسيني أحرق نفسه بالأغوار الجنوبية

Hind

هزة أرضية على الحدود السورية اللبنانية بقوة 4.3

Hind

مش عارف حموت ولا أطلع عايش … شاب سوري يتحدث تحت الأنقاض (فيديو)

Hind

جامعة إربد الأهلية تؤخر بدء دوامها إلى العاشرة صباحاً

Hind

نخوة أردنية بعمليات الإنقاذ في المناطق المنكوبة من الزلازل (صور)

Hind