أعيان ونواب محافظة المفرق يلتقون برئيس جامعة آل البيت لبحث سبل دعم الجامعة ومشاريعها - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار طلاب وجامعات

أعيان ونواب محافظة المفرق يلتقون برئيس جامعة آل البيت لبحث سبل دعم الجامعة ومشاريعها

صدى الشعب – حمزة شاهين

د. الضمور يؤكد أهمية التشاركية مع السلطة التشريعية لبيان دور الجامعة واحتياجاتها والتحديات و العمل على حلها.
أعيان ونواب محافظة المفرق : لا بد من دعم حكومي للجامعة وسنتواصل مع أصحاب القرار ومتابعة المطالب.

اتفق أعيان ونواب محافظة المفرق ومجلس المحافظة على ضرورة تقديم الدعم المطلوب لمواجهة التحديات التي تواجه جامعة آل البيت وذلك من خلال التواصل مع الحكومة لتنفيذ الممكن من الطلبات والاحتياجات والتي بأمس الحاجة لها الجامعة.

جاء تاكيدات الاعيان والنواب خلال لقائهم مع رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور هاني الضمور وبحضور محافظ المفرق سلمان النجادا ونواب الرئيس؛ الاستاذ الدكتور محمد الحراحشة والاستاذ الدكتور بسام المحاسنة والأستاذ الدكتور عمر العطين وعمداء الكليات في الجامعة.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور هاني الضمور بالاعيان والنواب وبالحضور وبالشراكة مع الجامعة في مناقشة عدد من القضايا الهامة والوضع المالي للجامعة وغيرها من المشاريع والخدمات والتي بحاجة لها، شاكراً حضورهم هذا اللقاء والذي يؤكد على حرصهم الشديد في متابعة ودعم الجامعة.

وأشار الدكتور الضمور إلى أنه وتزامنا مع مرور ٣٠ عاماً على تأسيسها كان لا بد من تكثيف الجهود من أبناء محافظة المفرق للوقوف إلى جانب الجامعة والتصدي للمشاكل التي تعاني منها منذ سنوات وتحتاج الآن إلى حلول لمواصلة مسيرة العمل والبناء والإنجاز.

واوضح الدكتور الضمور أن اللقاء يعد فرصة لرفع سوية العمل وتحقيق ما هو جديد وأفضل لتكون الجامعة في المقدمة، منوهاً وجود عدد من الكليات والمراكز وفتح تخصصات جديدة تلبية لحاجة السوق المحلي.

وبين الدكتور الضمور أن الجامعة استطاعت فتح عدد من الشراكات وعقد الاتفاقيات مع عدد من المؤسسات البحثية والعلمية والعربية والدولية جاءت لجذب المزيد من الطلبة الوافدين وخدمة التنمية المحلية في المجتمعات المحيطة، مشيراً إلى سعي الجامعة بإقامة عدد من المشاريع ومنها إنشاء كلية الطب وبما يحقق رسالتها نحو التطوير والتحديث في البرامج العلمية التي تقدمها.

وعرض الدكتور الضمور الوضع المالي الصعب التي تعاني منه الجامعة والذي يتطلب المزيد من الدعم لتتمكن من القيام بدورها على أكمل وجه.

أعيان ونواب محافظة المفرق أكدوا بدورهم على الدور الكبير الذي تقوم به الجامعة في تخريج ابنائنا الطلبة، منوهين ان الجامعة جاءت لتكون منبراً علمياً وتنموياً يخدم أبناء الوطن مما يتوجب دعم حكومي للجامعة لتستطيع مواصلة مشوارها في التعليم الجامعي وخدمة المجتمع المحلي وذلك من خلال العمل على إيصال المطالب الأساسية والعمل على حلها وفق تشاركية تخدم المصلحة العامة.

وحضر اللقاء العين نايف القاضي، والعين طلال الماضي، والنائب يزن الشديفات رئيس اللجنة الإدارية في مجلس النواب، والنائب نواف الخوالدة، والنائب اسماعيل المشاقبة، ورئيس مجلس محافظة المفرق المحامي صالح الخشمان، وعضو مجلس أمناء الجامعة عارف الجرايدة، وعضو مجلس الجامعة شتيوي العظامات.

اخبار ذات علاقة

إتفاقية تعاون لإعادة تأهيل غابة ميسرة

Hind

رئيس اللجنة المحلية للتنظيم والأبنية في منطقة حوارة

Hind

الأخلاق تحتاج إلى من يطبقها لا من يتحدّث عنها

د. محمود الرجبي

صدور بلاغ بتعديل أمر الدفاع المتعلق بـ”حبس المدين”

Hind

قطع مؤقت للسير على الطريق الصحراوي بسبب الغبار

Hind

هل يحتاج الأردنيون مزيداً من الصور؟! 

حسين الرواشدة