"هيئة الطاقة": 92 محطة شحن للسيارات الكهربائية قيد الإنشاء - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
سلايدر رئيسية محليات

“هيئة الطاقة”: 92 محطة شحن للسيارات الكهربائية قيد الإنشاء

صدى الشعب-محمد عضيبات

يشتكي كثير من ملاك السيارات الكهربائية من قلة نقاط الشحن الخارجية المخصصة لهذا النوع من السيارات في محطات المحروقات.

عدد من أصحاب السيارات الكهربائية أفادوا لـ”صدى الشعب” بأنهم يقضون ما بين ساعة إلى ساعتين للحصول على “دور شحن” في كل مرة يحتاجون لشحن سياراتهم خارج المنزل.
وعزى عدد من أصحاب السيارات هذه المشكلة إلى الازدحام الذي تسببه قلة نقاط الشحن الموزعة على محطات المحروقات مقارنة بالإقبال الكبير عليها.

54 محطة شحن في المملكة

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة لـ”صدى الشعب” إن عدد محطات الشحن المشغلة حاليا وحاصلة على رخص تشغيل من الهيئة بلغت 54 محطة منها 41 محطة عامة و13 محطة خاصة موزعة في مختلفة مناطق المملكة، مؤكداً إمكانية تركيب أكثر من شاحن على المحطة الواحدة، إضافة إلى وجود 92 محطة شحن قيد الإنشاء حاصلة على تصاريح إنشاء للمحطة وتعمل حاليا على استكمال الإجراءات اللازمة للحصول على رخص التشغيل لتقديم الخدمة وأن 39 طلب قدم للهيئة وفي مرحلة استكمال إجراءات الحصول على تصريح الإنشاء.

وبيّن السعايدة إن تعليمات ترخيص أنشطة شحن المركبات الكهربائية تمكن أي شخص من التقدم بطلب للهيئة لغايات إنشاء وتركيب محطة شحن سواء كانت المحطة عامة في داخل محطة المحروقات أو خارجها كمحطات شحن موجودة في الأماكن العامة، أو كانت المحطة خاصة في مكان سكنه أو عمله.

توفير نقاط الشحن شرط إلزامي على محطات الوقود

وذكر المهندس السعايدة إن الهيئة ألزمت محطات المحروقات التي يتم إنشاؤها حديثا بتوفير محطة شحن مركبات كهربائية داخلها، حسب الشروط والمتطلبات المعتمدة من الهيئة، منذ عام 2019، بحيث تراقب الهيئة بشكل دوري على المحطات المرخصة للتأكد من التزامها بتشغيل محطة الشحن الكهربائية وتقديم الخدمة.

لافتاً أن الهيئة تعمل على توفير خدمة إلكترونية تتيح للمواطن إمكانية التقدم بطلب ترخيص لمحطة شحن عامة أو خاصة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة بهدف تسهيل الإجراءات.

“قطاع متاح للاستثمار”

وذكر السعايدة إن الهيئة تستقبل طلبات الاستثمار في قطاع شحن المركبات الكهربائية سواء من مستثمرين أو مواطنين يرغبون بالاستثمار في هذا المجال، وتقوم الهيئة بدراسة أي طلبات تردها لهذا النوع من الاستثمار ضمن الأطر التشريعية والتنظيمية والشروط اللازمة التي يجب توفرها في المحطة، وفي حال انطبقت الشروط يتم منح التصاريح والرخص لممارسة هذا النشاط خلال أسبوعين من اكتمال الطلب لمحطة شحن المركبات الكهربائية الخاصة وثلاثة أسابيع من اكتمال الطلب لمحطة الشحن العامة.

اخبار ذات علاقة

رفع تصنيف المنخفض الجوي الجديد

Hind

هام لمتقاعدي الضمان بشأن السلف … شاهد

Hind

البدء بتنفيذ حبس بحق نحو 33 ألف مطلوب اعتباراً من الأربعاء

Hind

الحكومة ترفع أسعار البنزين … بالأرقام

Hind

رئيس اللجنة المحلية للتنظيم والأبنية في منطقة حوارة

Hind

صدور بلاغ بتعديل أمر الدفاع المتعلق بـ”حبس المدين”

Hind