قرارات مجلس الوزراء المنعقدة في جلستة اليوم - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار سلايدر رئيسية محليات

قرارات مجلس الوزراء المنعقدة في جلستة اليوم

صدى الشعب – قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام البحث العلمي لتطوير العمليَّة التربويَّة لسنة 2023م؛ تمهيداً لإرساله إلى ديوان التَّشريع والرَّأي لاستكمال إجراءات إصداره حسب الأصول.

ويأتي مشروع النِّظام لغايات تعزيز البحث العلمي لتطوير العمليَّة التربويَّة، الذي يقع ضمن مهام إدارة التَّخطيط والبحث التَّربوي المرتبطة بالأمين العام للشؤون الإداريَّة والماليَّة في وزارة التَّربية والتَّعليم.

وبموجب مشروع النَّظام، سيتمُّ تغيير مسمَّى هذه الإدارة في نظام التَّنظيم الإداري لوزارة التَّربية والتَّعليم رقم (46) لسنة 2001م وتعديلاته، بما يكفل أداءها للمهام المنوطة بها.

كما قرَّر مجلس الوزراء الموافقة على تمديد العمل بـقرارات مجلس الوزراء السَّابقة المتضمِّنة منح إعفاءات لشركة الكهرباء الأردنيَّة من الضَّريبة العامَّة على المبيعات والرُّسوم الجمركيَّة ورسوم الاستيراد لمدة عام، على أن يتمَّ النَّظر في تمديد هذا القرار سنويَّاً خلال مدَّة الرُّخصة الممنوحة للشَّركة أعلاه.

على صعيد آخر، وافق مجلس الوزراء على عدد من اتفاقيَّات التَّعاون والتَّطوير المنوي توقيعها في مجالات المياه والطَّاقة وتمكين المرأة، وتفويض الوزراء أصحاب الاختصاص لتوقيعها.

اخبار ذات علاقة

إتفاقية تعاون لإعادة تأهيل غابة ميسرة

Hind

رئيس اللجنة المحلية للتنظيم والأبنية في منطقة حوارة

Hind

الأخلاق تحتاج إلى من يطبقها لا من يتحدّث عنها

د. محمود الرجبي

صدور بلاغ بتعديل أمر الدفاع المتعلق بـ”حبس المدين”

Hind

قطع مؤقت للسير على الطريق الصحراوي بسبب الغبار

Hind

هل يحتاج الأردنيون مزيداً من الصور؟! 

حسين الرواشدة