استمرار تأثر المملكة بالمُرتفع الجوي - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار سلايدر رئيسية محليات

استمرار تأثر المملكة بالمُرتفع الجوي

صدى الشعب – تشير الخرائط الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي إلى استمرار تأثر المملكة يومي الأحد والاثنين بمُرتفع جوي في طبقات الجو العليا وكُتلة هوائية ذات درجات حرارة أعلى من مُعدلاتها، حيث تميل درجات الحرارة المُقاسة للارتفاع الطفيف اليومين القادمين، ويكون الطقس بارداً صباحاً مع تشكل الضباب في العديد من السهول والبادية بالإضافة إلى بعض المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية.

وتكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتزيد من الاحساس بالبرودة بشكلٍ لافت خاصة ساعات الصباح.

وخلال بقية النهار تكون الأجواء باردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية، لكنها لطيفة في بقية المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت إضافةً الى مدينة العقبة، مع تفرق للسُحب على ارتفاعات مختلفة.

طقس بارد ليلاً مع تشكل الضباب

وخلال ساعات الليل تكون الأجواء باردة في مُختلف مناطق المملكة.

ويحدث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية، ويكون الطقس رطباً، مع تشكل الضباب ساعات الليل المتأخرة والصباح، في مناطق عِدة من المملكة ولاسيما مناطق البادية والسهول الشرقية بمافيها منطقة زيزيا ومطار الملكة علياء الدولي، اضافةً لبعض المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية منها.

ولا يُستبعد أن يكون الضباب كثيفاً أحياناً مما يتسبب بحدوث تدني ملحوظ على مدى الرؤية الأفقية ولاسيما فترتي الفجر والصباح الباكر، مع تنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرقات النافذة.

والله أعلم

اخبار ذات علاقة

الحكومة ترفع أسعار البنزين … بالأرقام

Hind

إتفاقية تعاون لإعادة تأهيل غابة ميسرة

Hind

رئيس اللجنة المحلية للتنظيم والأبنية في منطقة حوارة

Hind

الأخلاق تحتاج إلى من يطبقها لا من يتحدّث عنها

د. محمود الرجبي

صدور بلاغ بتعديل أمر الدفاع المتعلق بـ”حبس المدين”

Hind

قطع مؤقت للسير على الطريق الصحراوي بسبب الغبار

Hind