هام للمسافرين بشأن رسوم البضائع الشخصية - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار سلايدر رئيسية محليات

هام للمسافرين بشأن رسوم البضائع الشخصية

صدى الشعب – انتهت الجمعة فترة التعليقات والملاحظات التي سمحت بها دائرة الجمار الأردنية حول مسودة تعليمات الخاصة بنسبة الرسوم التي تستوفى عن البضائع التي ترد بحوزة المسافرين.

وأكدت الدائرة أنها فتحت باب استقبال الآراء والتشاور حول هذه المسودة، التزامًا بالسياسات الحكومية بضرورة إجراء التشاور مع الفئات المستهدفة بالتشريعات التي تصدرها الدوائر الحكومية.

وبموجب مسودة التعليمات، فأن البضائع الشخصية الواردة برفقة المسافرين تخضع لنسبة رسم تعريفة موحدة مقدارها 5% بالإضافة إلى لضريبة المبيعات والرسوم والضرائب والبدلات الأخرى المستحقة.

ويشترط لغايات الاستفادة من من احكام هذه التعليمات، أن تكون البضائع الواردة مع المسافرين معدة للإستعمال الشخصي فقط، وان يختم البيان الخاص بها بعبارة (للإستعمال الشخصي غير معدة للبيع)، كما يشترط أن يتم تحديد صفة البضائع فيما إذا كانت معدة للإستعمال الشخصي من عدمه من قبل المركز الجمركي وحسب الأصول.

ويستثنى من أحكام هذه التعليمات تبغ التدخين بأنواعه ومنتجات وأبدال التبغ والسجائر والسيجار بأنواعه والسجائر الإلكترونية بأنواعها وسوائل السجائر الإلكترونية والمعسل والمشروبات الكحولية بأنواعها.

اخبار ذات علاقة

تأخير دوام الخميس للعاشرة صباحاً في الخدمات الطبية

Hind

وفاة خمسيني أحرق نفسه بالأغوار الجنوبية

Hind

هزة أرضية على الحدود السورية اللبنانية بقوة 4.3

Hind

مش عارف حموت ولا أطلع عايش … شاب سوري يتحدث تحت الأنقاض (فيديو)

Hind

جامعة إربد الأهلية تؤخر بدء دوامها إلى العاشرة صباحاً

Hind

نخوة أردنية بعمليات الإنقاذ في المناطق المنكوبة من الزلازل (صور)

Hind