حداد يفتتح ورشة عمل للارشاد حول الزراعة الذكية مناخياً - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار مجتمع ومناسبات

حداد يفتتح ورشة عمل للارشاد حول الزراعة الذكية مناخياً

صدى الشعب – رعى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد بحضور مساعد الامين العام لقطاع الارشاد الزراعي المهندس بكر بلاونة حفل افتتاح البرنامج التدريبي ” الزراعة الذكية مناخيا ” ضمن مشروع الصحراء الذكية الذي تنفذه الشبكة الاسلامية لتنمية وادارة مصادر المياه. بالشراكة مع المركز الوطني للبحوث الزراعية.

واكد حداد على أهمية هذه الورشة لما يعانيه العالم من تحديات مناخية وبيئية وأصبح من الضروري إيجاد حلول للتحديات المناخية من خلال توظيف الإبتكار والابداع والذكاء الأمر الذي سينعكس إيجابا على الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة لافتاً إلى ضرورة التعاون بين مختلف الجهات المعنية بالقطاع الزراعي للوصول الى افضل النتائج المرجوة لخدمة القطاع وتطوير العملية الزراعية برمتها.

اشاد البلاونه بدور المركز الوطني للبحوث الزراعية في خدمة القطاع الزراعي وبالدور المميز الذي تمارسه الشبكة الاسلامية في دعم الانشطة والمهام التي يقوم بها الارشاد الزراعي لتطوير وتحسين قدرات ومهارات الكوادر الارشادية ،علاوة على دور وزارة الزراعة في تفعيل دور الإرشاد من خلال إدخال تقنيات حديثة وسيارات موفرة للوقود وتمكين المرشد الزراعي من خلال توزيع التابلت وتوظيف الإبتكار لإيجاد الحلول.

واكدت منسقة التدريب في الشبكة الاسلامية المهندسة اسمهان حتر على استعداد الشبكة الدائم للتعاون مع الارشاد الزراعي ومختلف الجهات المعنية بما يخدم القطاع الزراعي . وتهدف الورشة التي حضر ها اكثر من مائة وعشرة مرشد ومرشدة زراعية يمثلون جميع مديريات الزراعة على مساحة الوطن ،الى تدريب المرشدين الزراعيين على افضل التقنات الزراعية التي يمكنها ان تتوائم مع التغيرات المناخية تحت ما يعرف بالزراعة الذكية مناخيا.

ومن جهته ثمن المهندس سمير سليمان مسؤول التدريب دور أذرع وزارة الزراعة في خدمة القطاع الزراعي والمزارعين من خلال ربط البحث العلمي بالارشاد الزراعي.

وقدمت الدكتورة لمى حمدي باحثة في المركز الوطني للبحوث الزراعية محاضرة حول الزراعة الذكية مناخيا ودوره في مواجهة التحديات المناخية وأثر التغيرات المناخية على القطاع الزراعي

اخبار ذات علاقة

تأخير دوام الخميس للعاشرة صباحاً في الخدمات الطبية

Hind

وفاة خمسيني أحرق نفسه بالأغوار الجنوبية

Hind

هزة أرضية على الحدود السورية اللبنانية بقوة 4.3

Hind

مش عارف حموت ولا أطلع عايش … شاب سوري يتحدث تحت الأنقاض (فيديو)

Hind

جامعة إربد الأهلية تؤخر بدء دوامها إلى العاشرة صباحاً

Hind

نخوة أردنية بعمليات الإنقاذ في المناطق المنكوبة من الزلازل (صور)

Hind